خبير أمني: مصر بريئة من دماء طائرة روسيا.. وتركيا وراء الحادث

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 05:21 م
خبير أمني: مصر بريئة من دماء طائرة روسيا.. وتركيا وراء الحادث
اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمنى
عبير صادق

قال اللواء محمد نور الدين، الخبير الأمنى، فى تعقيبه علي تصريح اللواء عبد الغفار وزير الداخلية حول حادث الطائرة الروسية التى لم يثبت أنها نتيجة عمل إرهابي، إن اللجنة متعددة الجنسيات المكلفة ببحث أسباب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، هى متعارضة المصالح لذلك لم تحدد إلى الآن أسباب الحادث في بيان رسمى.

وأكد نور الدين، في تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن المخابرات الروسية أعلنت سبب الحادث إنفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة أسفل الكرسي رقم 30 بالقرب من ذيل الطائرة، مشيرًا إلى أن مصر بريئة من هذا الحادث، لأن الطائرة كانت ترانزيت فى تركيا، الركاب الروس بأمتعتهم كانوا خارج الطائرة فى تركيا. مما يؤكد ذلك براءة مصر من أى شبهه حتى لو عمل إرهابي، وليس هناك تقرير يثبت إلى الآن.

وأفاد "نور الدين"، أن قصة موظف فى مطار شرم الشيخ وضع القنبلة هى اشاعات هدفها ضرب السياحة فى مصر، مؤكدًا أن المخابرات الروسية أقوى مخابرات، وأكدت في بيان رسمي لها براءه مصر من الحادث، وستعيد روسيا السياحة فى مصر قريبًا.

وأضاف الخبير الأمنى، أن اتجاه بعض الشباب للجماعات الإرهابية، سببه التطرف الفكرى واستعداد وقبول من الشخص نفسه فشخصيته تكون عدائية ومريض نفسيًا، فالإرهابيون ليس فيهم شخص سوى، بسبب الإنترنت، لافتا أن الشباب المتطرفين فى دول عربية وغربية كثيرة وفى كل أوروبا ليست مصر فقط، وأن أقل دوله فيها شباب منضمون إلى التنظيمات الإرهابية هى مصر.

وأختتم "نور الدين": "هؤلاء الشباب محتاجون لتوعية فكرية من المؤسسات الدينية، وعلي كل مؤسسات الدولة أن تظهر سماحة كل الأديان السماوية، ونبذ القتل والتفجيرات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق