بورصات الخليج تتماسك مع صعود النفط إلى 52 دولارا وتباينات حادة لأسهم مصرية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 09:09 م
بورصات الخليج تتماسك مع صعود النفط إلى 52 دولارا وتباينات حادة لأسهم مصرية
نفط
وكالات

تباينت أسهم المجموعة المالية هيرميس ومجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري بشكل حاد في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء بفعل أنباء عن تبديلهما في مؤشر إم.إس.سي.آي مصر بينما تماسكت أسواق الأسهم الخليجية مع صعود خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 52 دولارا للبرميل.
 
 
وقالت إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق مساء أمس الإثنين إنها ستدرج هيرميس في مؤشرها إم.إس.سي.آي مصر للأسهم الكبيرة لكنها ستخرج مجموعة طلعت مصطفى من المؤشر لتضيفها إلى مؤشر الأسهم الصغيرة. ويبدأ سريان هذا التغيير في الأول من يونيو حزيران.
 
 
وقفز سهم هيرميس، التي أعلنت أمس عن ارتفاع صافي ربح الربع الأول من العام إلى أكثر من ثلاثة أمثال وزيادة إيرادات التشغيل إلى أكثر من المثلين، 8.8 بالمئة بينما هوى سهم طلعت مصطفي 9.8 بالمئة.
 
وتوقع محللون لدى أرقام كابيتال صافي تدفقات من الصناديق الخاملة بنحو 33 مليون دولار في أسهم هيرميس نظرا للتغييرات في المؤشر وصافي تخارجات من أسهم طلعت مصطفى بحوالي 21 مليون دولار.
 
وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.6 بالمئة في أكبر أحجام تداول منذ منتصف يناير.
 
وفي دبي، هبط سهم دريك آند سكل للمقاولات 5 بالمئة إلى 0.362 درهم مسجلا أدنى مستوياته في 15 شهرا بعدما سجلت الشركة خسارة صافية عائدة للمساهمين في الربع الأول بلغت 722.5 مليون درهم مقابل ربح قدره 9.8 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.
 
وتقوم الشركة بتنفيذ خطة لإعادة هيكلة رأس المال لمحو خسائرها المتراكمة وقالت إنها تتوقع ضخ أموال بنحو 500 مليون درهم من مستثمر استراتيجي في دبي بحلول منتصف 2017.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق