بعد تعادل الأهلي مع الشرقية.. متى يحسم الدوري وفرص المقاصة في المنافسة

الجمعة، 19 مايو 2017 05:12 ص
بعد تعادل الأهلي مع الشرقية.. متى يحسم الدوري وفرص المقاصة في المنافسة
الأهلي والمقاصة

 
IMG_9199_508894
 

جاء تعادل الأهلي مع الشرقية في الجولة الـ29 للدوري ليمنح فريق مصر المقاصة الأمل في مواصلة المنافسة على اللقب لأول مرة في تاريخه.

الأهلي متصدر المسابقة برصيد 75 نقطة من 29 مباراة بسجل يضم 23 فوز و6 وتعادلات وصفر في خانة الخسارة في جدول الترتيب.

 في المقابل المقاصة في المركز الثاني برصيد 63 نقطة من 28 مباراة بسجل يضم 20 فوز و3 تعادلات و5 هزائم وهو الأقوى هجومًا في الدوري.

الفارق في النقاط بين الفريقين 12 نقطة والمقاصة خاض مباراة أقل حيث سيواجه الاتحاد السكندري يوم 20 الجاري وفي حالة الفوز سيكون الفارق في النقاط 9 نقاط فقط.

فارق النقاط الـ9 سيجعل مباراة الفريقين والمقرر لها 29 مايو الجاري قد تكون حاسمة لأمور كثير خاصة وأن فوز المقاصة سيجعل الفارق 6 نقاط وفوز الأهلي سيزيد الفارق لـ12 نقطة.

 

المقاصة

فوز المقاصة على الاتحاد سيقلل الفارق إلى 9 نقاط وسيكون أمام الفريق 5 مباريات في الدوري لا بديل أمامه سوى الفوز لو كان المدير الفني إيهاب جلال يرغب في التتويج بلقب الدوري في واقعة تاريخية ولكن بشرط ان يخسر الأهلي 10 نقاط.

المقاصة عقب مباراة الاتحاد سيواجه الأهلي يوم 29 مايو الجاري والفوز يجعل الفارق 6 نقاط قبل 4 جولات من ختام المسابقة.

عقب مباراة الأهلي سيلتقي المقاصة مع الإنتاج الحربي يوم 16 يونيو المقبل ثم طلائع الجيش يوم 25 من الشهر ذاته ثم النصر للتعدين والشرقية.

بخلاف مباراة الأهلي يبدو أن مباريات المقاصة هو الطرف الأوفر حظًا للفوز مما يجعل الفريق يصل للنقطة 80.

unnamed2017_3_23_21_20
 

الأهلي

مازال الأقرب للتتويج بالدوري فالفريق قادر على تخطي التراجع في النتائج بشكل سريع وحسم الأمور لصالحه.

الأهلي يملك 75 نقطة وستكون مباراته مع المقاصة فاصلة لحد كبير في شكل المنافسة حيث الفارق في حالة فوز المقاصة على الاتحاد 9 نقاط فسيكون على الأهلي الفوز من أجل زيادته لـ12 نقطة قبل 4 جولات من اللقب.

وسيكون أمام الأهلي مباريات صعبة حيث سيواجه سموحة يوم 16 يونيو وإنبي يوم 26 من الشهر ذاته ويتبعها مباراة المصري ثم الزمالك لذا فمباراة المقاصة ستكون فاصلة فالفوز فيها يجعل الفريق في حاجة لنقطة واحدة للتتويج بالدوري دون النظر لنتائج منافسه.

93903_Details
 

تعادل الفريقين

السيناريو الأخير هو تعادل الفريقين في مواجهتهم وبقاء الفارق 9 نقاط ( في حالة فوز المقاصة على الاتحاد ) فسيكون الأهلي في حاجة لجمع 3 نقاط لحسم اللقب فالتعادل يحتاج لسيناريو قد يصل لحد المستحيل حدوثه حتى يتوج المقاصة بالدوري وهو خسارة الأهلي للمباريات الـ4 الأخيرة وفوز المقاصة بمبارياته والفوز بالدوري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة