الاستثمار العقاري الحل السحري لإنقاذ خسائر شركات قطاع الأعمال (تقرير)

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:00 م
الاستثمار العقاري الحل السحري لإنقاذ خسائر شركات قطاع الأعمال (تقرير)
اشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام

اتجهت تحولات شركات الأعمال القابضة إلى الدخول في مجال الاستثمار العقاري من أجل الاستفادة من الأراضي الضخمة، التي تمتلكها الشركات من أجل تعويض الخسائر وزيادة إيرادات الشركات التي تعاني من أزمات مالية حيث تحركت فى إطار استغلال الأراضي.

وبدأت الشركة العامة للسياحة والفنادق إيجوث عندما أعلنت الشراكة على أرض العين السخنة فى إقامة مشروع سياحى رغم أن هذه الأرض كانت من قبل مطروحة للبيع فى 2006 ولم تتم عملية البيع الى شراكة على الأرض.

يقول ماجد عبد الفضيل رئيس مجلس إدارة شركة ثمار العقارية، إن دخول الشركات الحكومية سيعمل على زيادة المصداقية لدي الناس فى التعامل مع الاستثمار العقاري.

وأضاف عبد الفضيل أن الاستثمار العقاري سوق هام وجاذب للغاية ولقد كانت الشركات التى تمت بين الحكومة والقطاع الخاص تؤدي إلى نجاح متميز.

وأوضح رئيس مجلس إدارة ثمار العقارية أن ماوتن فيو عندما دخلت فى مشروع مع وزارة الاسكان كان هناك اقبال ملحوظ من العملاء على شراء الوحدات السكنية المطروحة.

وأشاد عبد الفضيل بفكرة تطرق شركات الحكومة فى الدخول للسوق العقاري.

فيما قال جمال الديب منسق ائتلاف منقذى عمر أفندي أ ن اضافة نشاط الاستثمار العقارى هو أهم الإجراءات التى تمت الفترة الماضية في شركات قطاع الأعمال العام لإتاحة فرصة استغلال الشركات لأصولها فى أنشطة تدر ربح عبر استغلال أصول لها أو أراضي.

 وأَضاف أن ذلك حدث فى شركات التجارة الداخلية وهي  شركة الازياء الحديثة بنزايون التي وافقت الجمعية العامة لها على إضافة نشاط الاستثمار العقارى لها مما جعلها تعرض أصول لها للمشاركة مع القطاع الخاص وإقامة عقارات.

وأوضح، أن  أخرنشاط لبنزيون  فرع ديروط بمحافظة اسيوط الذى تمت المشاركة عليه على أن يتم بناء مبنى سكنى ادارى تجارى وتحصل بنزايون على فرع 300 متر  كامل التجهيز فى المبنى بالإضافة الى عائد يصل الى 16 مليون جنيه بعد أن كان الفرع لا يدر أكثر من 4 آلاف جنيه شهريا.

وأضاف أن واحدة من أهم الخطوات التي سوف يبداء اللواء أيمن سالم رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندي فيها من خلال طرح أراضى الشركة خلف فرع أحمد عرابي وأرض مخزون مدينة نصر فيما سيتولى مكتب صلاح حجاب  بيت الخبرة في الاستشارات الهندسية وهو شريك للمهندس حسين صبور

فيما قال خضر محمد رئيس رابطة العاملين بالقابضة للسياحة أن هناك شركات دخلت فى مجال الاستثمار العقاير مثل  الإسكندرية للتبريد والمتحدة للإنتاج الداجنى وكانتا تحت التصفية وتم وقف تصفيتهما ودمجهما مع شركتى حسن علام ومختار ابراهيم بعد إضافة نشاط الاستثمار العقارى الى نشاطهما.

وأضاف خضر أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري أضافت هي الأخري نشاط الاستثمار العقاري بها نظرا للاستفادة من الأراضي الموجود من خلال نظام المشاركات.

 

 

 

تعليقات (1)
عمر افندي كنز
بواسطة: جمال أمين الديب
بتاريخ: السبت، 03 يونيو 2017 05:19 م

نعم سيادة القارئ عمر افندي كنز للأسف لم يستغل حتى اللان..وما حدث في تطوير فرع اللقانى بمصر الجديده يدل على صرف أموال طائلة والعائد ضيئل جدا وهذا ما حذرنا كثيرا منه ..ولكن أموال تنفق الملايين والمحاسبة للأسف غير واضحة

اضف تعليق


الأكثر قراءة