لمرضى الكبد فى رمضان.. 4 أطعمة حافظ على تناولهم لصحة أفضل

السبت، 03 يونيو 2017 11:00 ص
لمرضى الكبد فى رمضان.. 4 أطعمة حافظ على تناولهم لصحة أفضل
زيت الزيتون - ثوم
كتبت نهى طارق

الكبد هو واحد من الأجهزة الحيوية في الجسم  وهو المسئول عن العديد من الوظائف الهامة المتعلقة بالهضم والتمثيل الغذائي وتخزين المواد الغذائية التي يحتاجها ، كما أنه يعمل على إزالة السموم من الجسم.
 
وفي رمضان قد يعاني الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد بعض المشاكل الصحية لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة الكبد والتي رصدها موقع Top 10 Remedies:
 
1- الثوم
الأطعمة الغنية بالثوم من أفضل الطرق لتعزيز صحة الكبد فهو يساعد على تنشيط الانزيمات وتخليص الجسم من السموم كما أنه يحتوي على مركبين طبيعيين وهما الأليسين والسيلينيوم المهمين أيضاً لصحة الكبد.
كما أن الثوم يقلل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية كما أنه مصدراً جيداً لفيتامين C والبكتين ومضادات الأكسدة.
لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناوله خاصة في شهر رمضان.
 
2- الليمون
الليمون يساعد على إزالة السموم من الكبد لأنه غني بمضادات الأكسدة  والتي تساعد أيضاً على تنشيط الانزيمات في الكبد كما أن احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي يساعد الجسم على إنتاج المزيد من الإنزيمات للمساعدة على الهضم كما أن الليمون أيضا يعزز امتصاص المعادن من الكبد.
 
 
3- الشاي الأخضر
كوب من الشاي الأخضر بعد الإفطار يساعد على طرد السموم من الكبد والرواسب الدهنية مع زيادة مستويات ترطيب الجسم.
 
فقد أثبتت دراسة أجريت عام 2002 نشرت في المجلة الدولية للسمنة أن مركبات الشاي الأخضر  تساعد على تحفيز هدم الدهون في الكبد.
 
4- الافوكادو
يحتوي الأفوكادة على المواد الكيميائية القوية التي قد تقلل من تلف الكبد ووفقا لدراسة أجريت عام 2000 من قبل الجمعية الكيميائية الأمريكية فأن الجلوتاثيون الموجود في الافوكادو تعمل على تطهير السموم الضارة من الكبد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق