مشروبات ليلية تساعد على تنظيف الكبد من السموم والحصول على نوم هادئ

الجمعة، 23 يونيو 2017 11:00 م
مشروبات ليلية تساعد على تنظيف الكبد من السموم والحصول على نوم هادئ
شاى بالنعناع
هند محمود

يعد الكبد هو الجهاز المسؤول عن وظائف متعددة فى الجسم، فهو يساعد على التخلص من الدهون وتنشيط عملية التمثيل الغذائى وأيضا تنقية الدم، لذلك يجب عليك رعايته فهو يتحمل الكثير من السموم المتواجدة فى الجسم.
 
ووفق ما ذكره موقع "beautyvigour" فإن هناك مشروبات ليلة تساعدك على تخلص جسدك من السموم وفقدان الوزن، وذلك بعد تناولها على مدار عدة أسابيع.
 
1- الشاى بالليمون:
يعد الشاى بالليمون من أبسط الأشياء فبمجرد خلط الماء الدافئ مع عصير من الليمون يمكنك الحصول على مشروب ينقى الكبد ويفقدك الوزن، وذلك لأنه مدر بالبول وينقى الجسم من السموم.
 
2- الليمون والزنجبيل والشاى:
يعد ذلك المشروب خيار فعال للغاية إذا كنت تريد إنقاص وزنك، حيث تحتوى المواد على الكثير من فيتامين C وعدد من مضادات الأكسدة الأخرى التى تمنع الأمراض المختلفة إلى جانب تنشيط عملية التمثيل الغذائى، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعى.
 
3- الشاى بالنعناع:
يحتوى النعناع على زيوت مهمة تساعد على إزالة السموم من الكبد، ويمكنك تناوله مع الشاى حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة القصوى.
 
4- الشاى بالشوفان:
يحتوى على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات التى تساعد على تحسين عملية الهضم بالإضافة إلى تنظيف الأمعاء والكبد، ويفضل تناوله ليلا للمساعدة فى الحصول على نوم هادئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق