لو طفلك خائف من كرسى الحلاقة.. 5 قوانين تساعدك على إنجاز المهمة بنجاح

السبت، 24 يونيو 2017 09:00 م
لو طفلك خائف من كرسى الحلاقة.. 5 قوانين تساعدك على إنجاز المهمة بنجاح
طفل يحلق
هند محمود

الذهاب بطفلك إلى صالون الحلاقة للتخلص من شعره الزائد ليس بالأمر السهل، فهى تجربة يختبرها الطفل لأول مرة، وقد يصاب بالفزع بمجرد أن يجد نفسه جالسا على مقعد وحده وأمامه شخص يستخدم العديد من الأدوات التى يجهلها، لذلك يقدم موقع "boldsky" نصائح تساعدك على تسهيل المهمة.
 
1- اختيار صالون الحلاقة:
عندما يتعلق الأمر بحلاقة طفلك فيجب أن تختار صالون الحلاقة بعناية، حيث لا يجب أن تأخذه إلى حلاقك الخاص، وذلك لأن العاملين به لم يعتادوا التعامل مع الأطفال، ومؤخرا انتشرت العديد من صالونات الحلاقة التى يعمل بها مصففين مدربين على التعامل مع الأطفال.

2- تواجد المقربين من الطفل بجواره:
حينما يجلس طفلك على مقعد الحلاقة قد يشعر بالخوف والرهبة، لذلك يفضل تواجد شخص يعرفه الطفل جيدا ليحتضه بعض الوقت أو يشغله عن ما يحدث.
 
3- حمل مجموعة من الملابس الإضافية:
قد تتسبب حلاقة شعر طفلك فى جعل ملابسه متسخة ومليئة بالشعر، لذلك يجب حمل ملابس إضافية فى حقيبته لتبديل المتسخة بأخرى نظيفه حتى يشعر بالارتياح بعد الانتهاء من المهمة.
 
4- إحضار لعب طفلك المفضلة:
أثناء وقت الحلاقة قد يشعر الطفل بالملل مما يجعله يأتى بحركات تصعب من المهمة وربما تعوق مصفف الشعر على الانتهاء من عمله، لذلك يجب إحضار ألعاب الطفل إلى صالون الحلاقة والعمل على تشتيت انتباه بها.
 
5- بقاء الطعام والشراب جاهز:
حلاقة الشعر عملية طويلة قد تمتد لساعات، وربما يشعر طفلك  بالجوع أو العطش، لذلك يجب أن تكون حقيبته جاهزة لتحقيق رغبته، كما أن حصوله على مشروبه المفضله يمكن أن يسهل المهمة فى المرات القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة