«روسيا اليوم»: وسائل إعلام أمريكية تنتظر مغادرة السفير الروسي واشنطن

الإثنين، 26 يونيو 2017 07:44 م
«روسيا اليوم»: وسائل إعلام أمريكية تنتظر مغادرة السفير الروسي واشنطن
سيرجى كيسلياك

ذكر الموقع الإلكترونى لقناة " روسيا اليوم " الإخبارية اليوم الاثنين، أن وسائل إعلام أمريكية تهتم حاليا بمصير السفير الروسى لدى واشنطن، سيرجى كيسلياك، وذلك على الرغم من نية الكرملين استبداله بسفير جديد، هو أناتولى أنطونوف نائب وزير الخارجية .
 
وكانت موسكو قد رشحت كيسلياك لمنصب رئيس مكتب محاربة الإرهاب، وهى هيئة جديدة وافقت الأمم المتحدة على إنشائها مؤخرا. وسبق للبرلمان الروسى أن وافق على ترشيح أناتولى أنطونوف، نائبا لوزير الخارجية الروسى، لمنصب السفير الروسى فى واشنطن.
 
وأشارت " روسيا اليوم " إلى أن موقع "BuzzFeed" الأمريكى، نقل عن مصادر فى نيويورك، أن الدبلوماسى الروسى لن يفوز بالمنصب الجديد كرئيس لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة . 
 
وذكر الموقع الإلكترونى أن مجلس الأعمال الأمريكى الروسى سينظم حفل توديع لكيسلياك بواشنطن فى 11 يوليو المقبل.وكان السفير الأمريكى السابق لدى موسكو مايكل ماكفول أول من تحدث عن مغادرة كيسلياك لمنصبه على رأس البعثة الدبلوماسية الروسية فى واشنطن قريبا. 
 
وأثارت تصريحات ماكفول ردود فعل من ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، التى اعتبرت أن ماكفول لا يزال يعانى من "أوجاع وهمية" بسبب فشل مشواره الدبلوماسى كرئيس للبعثة الدبلوماسية الأمريكية فى موسكو.
 
وكان سيرجى كيسلياك قد أصبح فى دائرة الضوء بعد أن فقد مستشارى الرئيس الأمريكى لشئون الأمن القومى، مايكل فلين، منصبه بسبب لقاءات مع السفير الروسى، كما تعرض مسئولون آخرون تواصلوا مع الدبلوماسى الروسية لتحقيقات قضائية فى ما يسمى ملف "المؤامرة مع الروس" خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة