زعيمة المعارضة الإيرانية تفتح النار: إسقاط نظام ولاية الفقيه أصبح ممكنا

السبت، 01 يوليو 2017 06:59 م
زعيمة المعارضة الإيرانية تفتح النار: إسقاط نظام ولاية الفقيه أصبح ممكنا
زعيمة المقاومة الإيرانية، مريم رجوي
كتب أحمد جودة

فتحت زعيمة المقاومة الإيرانية، مريم رجوي، النار على النظام الإيراني بسلسة من التصريحات النارية ضد القائمين علي الحكم، خلال المؤتمر السنوي الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة الآلاف من أبناء الجالية الإيرانية في الخارج.

وأكدت زعيمة المقاومة الإيرانية، مريم رجوي، اليوم السبت، أن إسقاط نظام ولاية الفقيه الذي يحكم إيران أصبح ممكنا، مضيفه أن النظام الإيراني غير قابل للإصلاح، ولا سبيل معه سوى إسقاطه.

وأضافت خلال كلمتها، أن الحقيقة التي أصبحت ماثلة أن إسقاط نظام ولاية الفقيه أمر ممكن وقابل للتحقق لأن هناك استياء شعبي عام، مشيرة إلي تنظيم 11 مظاهرة احتجاجية كبيرة داخل إيران رغم القمع في العام الماضي، وهو عدد غير مسبوق يشير إلي اتساع الغضب العام تجاه النظام الطائفي الذي يحكم البلاد.

ووصفت زعيم المعارضة الإيراني، النظام بالضعف الذي بات يعتري نظام ولاية الفقيه، مضيفة « لقد ورطوا أنفسهم في 3 حروب استنزاف في الشرق الأوسط وفي حال خروجهم منها فإن وضعهم سيكون في خطر».

وأكدت وجود قوى تغيير دافعة لديها زخم كبير وهي قادرة على تشخيص هذه الظروف التي ستمهد إلى إسقاط النظام، مشيرة إلي أن تنامي القناعة لدى القوى الدولية بأن المداهنة مع نظام ولاية الفقيه مقاربة خاطئة، وأنه لا بديل سوى إسقاطه.

ويشارك في المؤتمر عشرات الآلاف من الإيرانيين ومئات الشخصيات من مختلف التوجهات السياسية من خمس قارات العالم منها هيئات برلمانية وخبراء في السياسة الخارجية والأمن القومي من أميركا الشمالية وأوروبا وشخصيات ومسئولين من الدول العربية والإسلامية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق