النائب العربى فى الكنيست الإسرائيلى باسل غطاس يبدأ تنفيذ حكم حبسه عامين

الأحد، 02 يوليو 2017 12:42 م
النائب العربى فى الكنيست الإسرائيلى باسل غطاس يبدأ تنفيذ حكم حبسه عامين
باسل غطاس

توجه القيادى فى التجمع الوطنى الديمقراطى والنائب العربى السابق فى الكنيست الإسرائيلى، الدكتور باسل غطاس، إلى سجن الجلبوع الإسرائيلى، ليقضى حكما بالسجن لمدة سنتين، بسبب دوره فى دعم الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة فى السجون الإسرائيلية، وذلك من خلال محاولة إدخال هواتف محمولة كى يتمكنوا من التواصل مع أبناء عائلاتهم.
 
يذكر أن قرية الرامة فى الداخل الفلسطينى المحتل كانت قد احتضنت مساء أمس، السبت، مهرجان الإسناد الشعبى لغطاس، بمشاركة جماهيرية واسعة شملت كافة ألوان الطيف السياسى فى الداخل، إلى جانب لجنة المتابعة العليا ولجنة الحريات.
 
وكان غطاس، قد ألقى كلمة فى المهرجان الشعبى، أكد فيه تحمله لكامل المسؤولية عن "الفعل الضميرى والإنسانى والأخلاقى تجاه الأسرى".
وأكد أنه يعتبر ذلك فرصة لرفع قضايا الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال، والممارسات غير الإنسانية والمناقضة للأعراف والمواثيق الدولية التى يقوم بها الاحتلال ضدهم.
 
كما أكد أنه "لا يكون النضال بمواصفات الربح والخسارة، هناك حاجة ماسة لرفع سقف النضال والمطالب باستمرار فى وجه تغول نظام الفصل العنصرى الإسرائيلى"، مشيرا إلى أنه قد حان الوقت لبناء مشروع وطنى واضح ومتكامل الملامح "مشروع بنيوى لبناء الذات ولتحقيق أهداف وطنية جامعة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق