الحكومة السورية : تخلصنا من الأسلحة الكيميائية بشكل كامل

الإثنين، 03 يوليو 2017 04:51 م
 الحكومة السورية : تخلصنا من الأسلحة الكيميائية بشكل كامل
نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد

أكد نائب وزير الخارجية السورى فيصل المقداد، اليوم الإثنين، تخلص بلاده من الأسلحة الكيميائية، مشددا على أن التحقيقات حول هجوم خان شيخون الكيميائى جرت فى تركيا، الدولة المعادية لسوريا، على حد وصفه.
 
 
وقال المقداد ، اليوم الإثنين، إنه " نيابة عن بلدى أؤكد أن سوريا تخلصت بالكامل من أسلحتها الكيميائية، التى يمكن أن تستخدم فى أى عمل عسكري".
 
وأضاف المقداد، أن "قلنا إنه إذا جرى تدمير المواد الكيميائية داخل سوريا، فإنهم سيقولون إننا لم ندمر كل شيء؛ لذلك فضلنا ترحيلها خارج البلاد وانتهينا منها كلها".
 
ولفت المقداد إلى أنه بعد الإطلاع على ما حدث فى خان شيخون، شمال البلاد، من هجوم كيميائى مطلع أبريل الماضى، "وجهت سوريا دعوة للأمم المتحدة بفتح تحقيق، وكذلك التحقيق فى الضربة الأمريكية لمطار الشعيرات"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة وحلفاؤها عملوا على رفض المشروع الروسى لفتح تحقيق حول ما جرى فى خان شيخون، والشعيرات".
 
وحول دور تركيا فى مسألة التحقيق، قال المقداد إن "التحقيقات التى أجرتها منظمة حظر الأسلحة الكيمائية فى خان شيخون، جرت فى تركيا، الدولة المعادية لسوريا، ومن أرسل لها الشهود هم المسلحون فكيف سيكون هذا التحقيق نزيها". وأكد المقداد على أن سوريا "لا يمكنها قبول بعينات رفعها هؤلاء الشهود ومنظمات مثل الخوذ للبيضاء وغيرها". 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة