مقتل 3 من الشرطة فى هجوم لمتشددين صوماليين على بلدة كينية

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:41 م
مقتل 3 من الشرطة فى هجوم لمتشددين صوماليين على بلدة كينية
الشرطة الصومالية

قال مسؤول بالشرطة، إن متشددى حركة الشباب الصومالية ،قتلوا ثلاثة ضباط شرطة، اليوم الأربعاء، فى هجوم على بلدة بشمال شرق كينيا ،مما أثار معركة بالأسلحة دامت طوال النهار.
 
وفى أحدث واقعة ضمن موجة من هجمات المتشددين على أجهزة الأمن الكينية هاجم مسلحون من الشباب مركزا للشرطة فى بلدة بندانجو بمنطقة لامو الساحلية الساعة السادسة صباحا ،مما أدى إلى فرار القرويين بحسب روايات السكان. وتقع المنطقة قرب الحدود الكينية مع الصومال.
 
وقال شهود عيان، إن المسلحين هاجموا مركزا لبيع الأدوية ومخازن أغذية وملابس وغيرها من السلع، وهاجم أكثر من 60 مسلحا نفس القرية فى يوليو 2014 ،وأحرقوا عددا من المنازل وسرقوا أدوية من نفس المركز.
 
وأكد الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب فى اتصال هاتفى مع رويترز وقوع الهجوم، وقال أبو مصعب "أحرقنا مركز الشرطة واستولينا على سيارات. الآن، اليوم يوجد تبادل إطلاق نار مع الشرطة فى ضواحى البلدة ولا نزال نسيطر عليها".
 
وفى واقعة منفصلة قالت الحكومة الصومالية إن ضربة جوية قتلت 10 متشددين من حركة الشباب فى مدينة كيسمايو الساحلية بجنوب الصومال. ولم يتسن معرفة من نفذ الضربة الجوية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق