فيصل القاسم.. فتى الجزيرة المسعور

السبت، 22 يوليو 2017 10:17 ص
فيصل القاسم.. فتى الجزيرة المسعور
فيصل القاسم
محمد الشرقاوي

أصدر القضاء السوري حكمًا بإعدام الإعلامي السوري الشهير فيصل القاسم، بتهمة المشاركة بسفك الدم السوري والتحريض على ارتكاب جرائم جماعية.

وقالت وكالات إخبارية سورية، إنه تم تحريك دعاوى بحق إعلاميين شاركوا بسفك الدم السوري ومنهم فيصل القاسم الذي صدر حكمٌ بإعدامه في حال تمّ إلقاء القبض عليه.

ويشتهر الإعلامي السوري فيصل القاسم ببرنامجه الاتجاه المعاكس الذي تبثه قناة الجزيرة الداعمة للإرهاب.

الإعلامي المدان بالإرهاب رسخ برنامجه «الاتجاة المعاكس»، للمشاجرات، فاتسم برنامجه بمشاجرات عنيفة واتهامات بالخيانة والعمالة وصلت إلى حد الضرب على الهواء مباشرة، والتراشق بالمقاعد على مرأى ومسمع المشاهدين، مستعينًا بإثارة الفتن واللعب على أوتار الطائفية والعقائد غير مقدر عواقب إثارة تلك الفتن وتبعياتها.

يعمل القاسم بشكل كبير على إثارة الفتن، ووجهت إليه اتهامات كثيرة بالخيانة بعد دعمه الصريح للكيانات الإرهابية ضد الأنظمة العربية، فسبق وحرض على الكويت، وخصص لها «المسعور»، حلقة كاملة من برنامجه، عن الكويت لتهويل أشياء ليس لها أي أساس من الصحة.

أقدم «القاسم» على إهانة أحد وزراء الكويت على الهواء مباشرة، كما وصف الكويت بمغايرة الحقائق عند الحديث عن الأوضاع الداخلية لدولة العراق.

قال في إحدى تدويناته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيصل القاسم، دورك كممثل صار باااايخ، ومع ذلك اضّحكت عليك كتير، وتأسفت عليك كتير، كون خاين.. كون واطي، بس مو كل هلقد.

كما اتسمت مواقفة الأخيرة بعد أزمة محاصرة الدول العربية دويلة قطر وتضيق الخناق عليها لموقفها الداعم للإرهاب، بعدم الاتزان والمعقولية، حيث نشر على صفتحة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منشورًا جاء فيه «كنت انتظر دائماً زيارة تركيا كي أتذوق اللبن الرائب التركي، فمذاقه متعة لا تضاهى. اشتريته أمس من السوبر ماركت قرب منزلي في الدوحة. آآآآه شوووو طيب!»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق