مقتل وإصابة 8 أشخاص في مواجهات باليمن

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:02 ص
مقتل وإصابة 8 أشخاص في مواجهات باليمن
القوات االيمنية
كتب يحيي ياسين

اندلعت، قبل قليل، مواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من قوات التحالف العربي من جهة، وجماعة أنصار الله «الحوثيين» في محافظة الجوف شمال اليمن، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 8 أشخاص على الأقل.

وقالت وزارة الدفاع بصنعاء، إن الحوثيين هاجموا بغطاء مدفعي مواقع للجيش اليمني في وادي الهيجة بمديرية المتون في محافظة الجوف، وأن مواجهات دارت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل وإصابة 8 عسكريين ومسلحين، وانتهت بسيطرة الحوثيين على موقعين، ذلك حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

ودارت مواجهات في منطقة «مزوية» بمديرية المتون، وشهد وادي اشواق في مديرية الغيل، ومنطقة ملاحا بمديرية المصلوب قصفاً مدفعياً متبادلا. وأحبط الحوثيون تسللاً لوحدات من الجيش اليمني صوب وادي مخدرة بمديرية صرواح في محافظة مارب شمال شرقي اليمن.

وسقط 5 قتلى وجرحى من العسكريين في مارب أيضاً، بينهم قيادي بإطلاق المسلحين صاروخاً موجهاً على تجمع لقوات الرئيس هادي في مخدرة.

وفي نجران جنوب غرب السعودية، لقي طاقم آلية عسكرية سعودية مصرعهم بكمين حوثي بعبوة ناسفة قبالة منفذ الخضراء، كما استهدفت مدفعية الحوثيين تجمعاً عسكرياً سعودياً خلف المنفذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة