بدء التصويت فى الانتخابات التشريعية بالسنغال

الأحد، 30 يوليو 2017 03:39 م
بدء التصويت فى الانتخابات التشريعية بالسنغال
انتخابات - ارشيفية

فتحت مراكز الاقتراع فى السنغال أبوابها أمام أكثر من 6 ملايين مواطن للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التشريعية، فى ظل عدد قياسى من القوائم لهذه الانتخابات 47 مقابل 24 عام 2012.

وذكر راديو فرنسا الدولى، اليوم الأحد، أن بين القوائم لائحة يقودها الرئيس السابق عبدالله واد وأخرى يرأسها عمدة مدينة داكار الخليفة صال، المعتقل بتهمة تبديد أموال عمومية، مضيفا أن "دودو ندير" رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة دعا جميع الأطراف السياسية إلى الهدوء.

ويصل عدد المسجلين على اللوائح الانتخابية وفق وزارة الداخلية السنغالية 6.2 مليون ناخب سيصوتون على 165 نائبًا برلمانيًا بينهم 15 يمثلون السنغاليين فى الخارج، طبقًا لمشروع القانون الذى صوت عليه البرلمان خلال عام 2016.

وتشارك فى الانتخابات 47 لائحة، أبرزها 3 ائتلافات رئيسية هى تحالف "لنتحد جميعا من أجل هدف مشترك" (وهو التحالف الداعم لماكى صال والحاكم منذ 5 سنوات) و"التحالف من أجل الدفاع عن السنغال" الذى يقوده الرئيس السابق عبد الله واد، إضافة إلى تحالف "معا من أجل السنغال" الذى يقوده عمدة داكار المعتقل "الخليفة صال".

وحسب وزارة الداخلية السنغالية، فإن عدد مكاتب التصويت فى الانتخابات التشريعية يصل إلى 13 ألفا و989 مكتبا مقابل 12 ألفا و381 مكتبا خلال انتخابات عام 2012.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة