الاتصالات تطلق مسابقة لـ«تميز المرأة في تكنولوجيا المعلومات»

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:29 م
الاتصالات تطلق مسابقة لـ«تميز المرأة في تكنولوجيا المعلومات»
ياسر القاضى وزير الاتصالات
مروة الغول

تطلق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جوائز تميز المرأة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال مسابقة تستهدف الفتيات والسيدات المهتمات بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تم تحديد الموعد النهائي للتقديم في المسابقة يوم 11 أغسطس، برعاية الشركة المصرية للاتصالات.

وتتكون المسابقة من ثلاثة مسارات، حيث يتطلب التقديم في المسار الأول، تطوير نظام أو تطبيق للمحمول أو للحاسب الآلي، بينما المسار الثاني يتطلب تسويق وبيع منتجات من خلال موقع إلكتروني ،تم تطويره من قبل الفتاة أو السيدة المتقدمة للمسابقة، على أن تكون تلك المنتجات من إنتاجها أيضاً، بينما المسار الثالث فهو لتطوير جهاز إلكتروني باستخدام تكنولوجيا المعلومات لخدمة المجتمع أو لتيسير الحياة اليومية لأفراد المجتمع.

كما تشترط المسابقة أن يكون المنتج أو التطبيق له تأثير اجتماعي واقتصادي وله أيضاً مستفيدين، وأن تكون الفئات المستهدفة من الأفراد أو الشركات، وبشرط أن يكون مؤسس الشركة أو أحد المؤسسيين سيدة أو فتاة وألا يزيد عمر الشركة عن 5 سنوات وأن تكون الشركة قد حققت إيرادات خلال فترة عملها.

وتحصل الفائزة الأولى في المسابقة على جائزة مالية قدرها 75000 جنيه، بينما الفائزة الثانية تحصل على مبلغ 35000 جنيه، أما الشركات المشاركة في المسابقة، فستحصل الشركة الأولى الفائزة على جائزة مالية قدرها 100000 جنيه مصري، بينما تحصل الشركة الثانية الفائزة على مبلغ 50000 جنيه.

ويأتي إطلاق المسابقة اتساقاً مع إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عاماً للمرأة، وأيضا في إطار مبادرة شاملة تهدف إلى دعم الإناث وتمكينهم من استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة مناحي الحياة، وذلك للاستفادة من قدراتهن ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي تواجههن.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات قد أطلقت البوابة الإلكترونية “الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة" في سبتمبر 2016، والتي تهدف من خلالها إلى تعزيز دور المرأة وفرصها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمكينها من خلال التعليم المستمر والتدريب، وذلك في إطار خطة الوزارة الممثلة في الإدارة المركزية للمعلومات ودعم القرار لنشر البوابة في محافظات الجمهورية والتوعية بأهدافها والتعريف بالخدمات التي تقدمها للسيدات والفتيات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق