طهران: العقوبات الأمريكية الجديدة انتهاكا للاتفاق النووى

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 04:46 م
طهران: العقوبات الأمريكية الجديدة انتهاكا للاتفاق النووى

أعلنت إيران، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات الأمريكية الجديدة تشكل انتهاكا للاتفاق النووى المبرم بين طهران ومجموعة (5+1) فى فيينا 15 يوليو 2015.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن اللجنة الإيرانية المراقبة لتطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة عقدت فى طهران، اليوم، اجتماعا برئاسة حسن روحانى وبحضور عدد من المسؤولين الكبار؛ بهدف بحث قانون جديد وقعه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ويقضى بفرض عقوبات جديدة على إيران.

وأشارت القناة إلى أن المشاركين فى الاجتماع توصلوا إلى أن هذه العقوبات تخالف الاتفاق النووى وتتطلب من إيران رد فعل "حاسم ومناسب وحكيم".

وأوضحت أن اللجة طرحت خطة تضم 16 بندا للرد الإيرانى على "السياسات الأمريكية الاستفزازية"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يبلغ الرئيس روحانى وزارة الخارجية ومنظمة الطاقة الذرية بمضمون هذه الخطة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجانى أن طهران قد تقدمت بشكوى إلى اللجنة المشتركة بين إيران والسداسية المعنية بالإشراف على تنفيذ خطة العمل الشاملة وذلك بشأن مخالفة واشنطن للاتفاق النووى بفرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران فى يوليو الماضي.

وكان ترامب قد أعرب أكثر من مرة أثناء فترة حملته الانتخابية عن غضبه من الاتفاق، فى المقابل، شددت طهران أكثر من مرة على أن رفض الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية عنها واستمرار واشنطن فى اتخاذ خطوات عقابية بحقها يشكل مخالفة للاتفاق النووى ويهدد مستقبله.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق