أخبار سوريا اليوم الأربعاء 2/8/2017

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 08:16 م
أخبار سوريا اليوم الأربعاء 2/8/2017
سوريا
عمرو عبدالعزيز

تستعرض «صوت الأمة» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالشأن السوري، اليوم الأربعاء 2/8/2017، على مدار الساعة كالتالي:

التحالف يسحب أسلحة من فصائل سورية مسلحة

قام التحالف الدولي بسحب أسلحة قدمها لثلاث مجموعات مسلحة منضوية في الجيش الحر وأن القرار جاء نتيجة لعدم التزام هذه الجماعات بتعليمات التحالف الداعية إلى وقف قتال الجيش السوري والتركيز على محاربة داعش       .

السفارة الروسية في دمشق تتعرض لقذيفتي هاون من الإرهابيين

أوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء، أن مجمع السفارة الروسية في دمشق قد تعرض الي قصف من قبل مسلحي الجماعات الإرهابية.

 

وقالت إن قذيفتي هاون سقطتا داخل أراضي البعثة الدبلوماسية الروسية، فيما انفجرت قذيفتان أخريان بالقرب من سياج المجمع، الأمر الذي ألحق أضرارا مادية طفيفة به، ولحسن الحظ لم يسفر القصف عن وقوع ضحايا.

 

وجددت الوزارة تنديد موسكو بالهجمات الإرهابية المرتكبة ضد الممثلية الدبلوماسية الروسية في العاصمة السورية، مذكرة بأن روسيا أشارت مرارا إلى الطابع الهمجي لعمليات القصف التي يشنها الإرهابيون، وبصورة منتظمة، الأحياء السكنية في دمشق وغيرها من المدن السورية، حيث تودي هذه العمليات يوميا بحياة مدنيين ونساء وأطفال.

 

واختتمت الخارجية بيانها: نأمل أن تسمح أخلاقيات زملائنا من بعض الدول الغربية في مجلس الأمن الدولي بإعطائهم تقييما علنيا مناسبا لهذه العملية الإجرامية. ونؤكد من جانبنا أن تمسك روسيا بنهجها المبدئي والثابت في مكافحة الإرهابيين في سوريا بكل حزم.

 

لاجئون سوريون يحتجون أمام السفارة الألمانية في أثينا

نظم نحو مائة لاجئ سوري، بمن فيهم أطفال مظاهرة أمام السفارة الألمانية في العاصمة اليونانية أثينا متهمين حكومة برلين بعرقلة إعادة توحيد عوائلهم المنقسمة.

ونظم المحتجون، الذين ينتظرون على مدى أشهر طويلة السماح لهم بدخول ألمانيا للانضمام إلى أهاليهم، مسيرة انطلقت من مبنى البرلمان نحو السفارة، وكان المتظاهرون يهتفون : لا مزيد من الانتظار ويحملون لافتات كتب عليها باللغة الإنجليزية: أريد عائلتي .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة