قالوا عن رابعة.. اعترافات إخوانية وشهادات سياسيين تفضح الاعتصام المسلح (إنفوجراف)

السبت، 12 أغسطس 2017 10:51 ص
قالوا عن رابعة.. اعترافات إخوانية وشهادات سياسيين تفضح الاعتصام المسلح (إنفوجراف)
أحمد عرفة

تصريحات كثيرة بينها اعترافات، وبينها تأكيدات بتسليح الاعتصام من قيادات إخوانية، وتيارات سلفية، وبين هجوم سياسيين ومثقفين على طريقة الخطاب التكفيرى الذي كانت توجهه الإخوان لمعارضي الاعتصام، وتستعرض «صوت الأمة» أبرز هذه التصريحات.

1
 
2
 
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 

اعتراف أحمد المغير

 

اعترف فتى خيرت الشاطر، بأن اعتصام رابعة العدوية كان مسلحا، عندما كتب فى تدوينة له العام الماضى الاعتراف الأخطر عن رابعة، حيث قال المغير فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": هل اعتصام رابعة كان مسلحا؟، الإجابة ممكن تكون صادمة للكثيرين، أيوة كان مسلحا أو مفترض أنه كان مسلحا، ثوانى بس عشان اللى افتكر أنه كان مسلحا بالإيمان أو عزيمة الشباب أو حتى العصيان الخشب، "لأ" اللى بتكلم عليه الأسلحة النارية كلاشنكوف وطبنجات وخرطوش وقنابل يدوية وملوتوف ويمكن أكتر من كدة، كان فيه سلاح فى رابعة كافى إنه يصد الداخلية.

 

اعتراف عمرو دراج

خرج عمرو دراج فى الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة، على قناه الجزيرة القطرية ليؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يكن مع فض اعتصام رابعة بالقوة، أكد القيادى الإخوانى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يرفض القوة فى فض اعتصام رابعة، لافتًا إلى أنه كان يميل إلى الحوار والتفاهم.

 

حمزة زوبع

قال حمزة زوبع، المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة المنحل على أحد القنوات الإخوانية: "كنا نعلم أن اعتصام رابعة لن يعيد محمد مرسى إلى السلطة، وقد يسأل البعض لماذا كنتم تقولون للناس فى الاعتصام مرسى سيعود غداً أو بعد غد؟، لأننا كان نريد أن نصل إلى نقطة التفاوض.

 

مخطط رابعة لتقسيم الجيش

كشف عاصم عبد الماجد فى فيديو له عن مخطط الإخوان لقسيم الجيش عبر فض رابعة، قائلا: "نحن معتصمون فى رابعة وقتها كان لابد من عمل سريع وكان هناك تسريبات ومعلومات تقول إن الشعب لو أبدى تمسكا بالدكتور مرسى لن تبقى جبهة الجيش موحدة وستتفكك، ولكن بشرط أن يكون هناك زخم شعبى هادر مكتسح يزلزل، ووقتها ينقسم الجيش وكان هذا هو خيار تواجدنا أو هو خيار طوق النجاة الذى رأيناه فى هذا التوقيت".

برهامى وتسليح رابعة

الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية أيضا فضح تسليح رابعة قائلا: "ما كان يحدث فى رابعة هو نوع من محاولة فرض الوجود حتى على سكان المنطقة، ولذلك كان من ضمن الكلام الذى قاله لى عبد الفتاح السيسى: "هم سكان مدينة نصر ملهش حق علينا ولا إيه؟ الناس دى مش مواطنين، ومن حقهم يعيشوا حياة مستقرة؟".

 

مصطفى حجازى وعنف رابعة

قال مصطفى حجازى، مستشار الرئيس السابق عدلى منصور عن اعتصام رابعة: حاول الإخوان من خلال الاعتصام توجيه رسالة إلى المصريين بأنهم فقدوا الأمن والاستقرار، لذلك فض الاعتصامات كان ضرورة، وتم تصويره تليفزيونيا بمشاركة منظمات حقوقية.

 

سكينة فؤاد وفض اعتصام رابعة

سكينة فؤاد الكاتبة الصحفية ومستشار الرئيس السابق عدلى منصور، أكدت أن فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة تم بناء على طلب ملايين من الشعب المصرى ولم يكن قرار فردى، وكان هناك ضرورة لفضه.

 

يونس مخيون وشباب الإخوان

 

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن المسئول عن الدماء فى ميدان رابعة العدوية هم الإخوان، لأنهم أخرجوا الشباب من بيوتهم وتركوهم وهربوا إلى الخارج، ويتزعمون البطولة، قائلا: أنتم من وضعتم الشباب أمام وضع غير متكافئ.

 

رفعت السعيد وغباء الإخوان

 

قال رئيس المجلس الاستشاري بحزب التجمع، رفعت السعيد، إن اعتصام رابعة جسد قضايا أساسية، منها الغباء السياسي، والعمالة حيث يتجسد الغباء السياسي في مبدأ الاعتصام وما جرى من جرائم، والدفع بالشباب إلى ارتكاب جرائم القتل والترويع والتعذيب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق