في ذكري وفاة نور الشريف.. أهم المحطات في حياة «الحاج متولي» (فيديوجراف)

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:51 م
في ذكري وفاة نور الشريف.. أهم المحطات في حياة «الحاج متولي» (فيديوجراف)
نور الشريف
إعداد: هاجر السبيري فيديوجراف: خلود رفعت

ولد الفنان الراحل «نورالشريف» في 28 إبريل عام 1646 بمركز مغاغة التابع لمحافظة المنيا، وكان اسمه الحقيقي «محمد جابر» لكن بعد دخوله إلى عالم التمثيل قام بتغير اسمه ليصبح معروف في عالم الفن بـ «نور الشريف».

كان «نور» لاعباُ في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك، لكنه إنتقل إلي التمثيل وبدأت رحلته وهو في المدرسة، حيث إنضم إلي فريق التمثيل الموجود بمدرسته.

بدأ«نور» حياته الفنية بدور صفير في مسرحية «الشوارع الخلفية»، ثم إشترك في مسرحية«روميو وجوليت»، وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام، والذي قدمه للمخرج حسن الإمام، ليظهر بعدها فب فيلم «قصرالشوق».

قدم «نور» للسينما المصرية العديد من الأدوار كانت بدايتها مع فيلم « قصر الشوق» مروراً بالظالم والمظلوم ودم الغزال وعمارة يعقوبيان ، كما قام بدور الإخراج لأول مرة في فيلم العاشقان.

بالإضافة إلي السينما كان لـ«نور الشريف» دوراً مؤثراً في الدراما المصرية ، حيث قام ببطولة العديد من المسلسلات التى تركت بصمة في تاريخ الدراما المصرية ومن أشهرها مسلسلات « لن أعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، الرحايا" .

كما حصل علي جائزة أفضل ممثل عن دورة في فيلم« ليلة ساخنة» في مهرجان القاهرة السينيمائي عام 1996 م.

تزوج«نور» من الفنانة بوسي، واستمر زواجهم فترة طويلة حتى إنفصلا عام2006 ، وعادا مرة أخري عام2014 ورزقا ببنتين مي وساره .

توفي الفنان القدير في 11 أغسطس عام 2015 ، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز69 عاماً وشيعت جنازته من مسجد الشرطة بالسادس من إكتوبر.    

 

 

 

حدث من عامين.. وفاة الفنان نور الشريف (فيديوجراف) by sout-alomma1 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق