صلاح دياب : الهارب من الحساب المتورط بقضايا فساد.. متهم في 29 قضية أغذية فاسدة

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:03 م
صلاح دياب : الهارب من الحساب المتورط بقضايا فساد.. متهم في 29 قضية أغذية فاسدة
صلاح دياب المتهم في قضايا فساد
دينا الحسيني

يصنف صلاح دياب، بأنه رجل الأعمال الذي استطاع بخبراته ونفوذه أن يتحدى كل الأنظمة، وأن يمرر مصالحه بعلاقاته النافذه التي عجزت كل الجهات أن تتصدى لها رغم مخالفاته، واتهامات الفساد، وعلامات الاستفهام التي تلاحقه بداية من أراضي الدولة التي تمكن من بسط سيطرته عليها وصولا إلى تزعمه جبهة رجال الأعمال المناوئة لثورة 30 يونيو، وتمكنه الذي يحسد عليه من تشكيل لوبي استطاع أن يجر البلاد إلى هوة الانهيار الاقتصادي التي تعانيه الآن، سواء من خلال التلاعب في الأسعار أو الضغط لتمرير قرارت أو تزعم المطالبة بإلغاء الضرائب عن رجال الأعمال أو التحريض لعدم مساندة الدولة بالتبرع لصندوق تحيا مصر الذي تحاول الدولة من خلاله علاج ثغرات الأنظمة الفائتة.

صلاح دياب، اعتاد الكتابة باسم مستعار وأحيانًا باسم أحد الصحفيين موجها سهام النقد الهدام ضد الدولة والحكومة، وناشرا لشائعات غرضها الأساسي إسقاط الدولة تحت أسماء مستعارة في مقالات أو أخبار غرضها الضغط لتمرير مصالحه الخاصة، ورغم محاولاته الخبيثة الا أن وقائع واتهامات الفساد مازالت تلاحقه، فحسب ملفات الفساد التي تحقق فيها النيابة العامة، والجهات القضائية فإن السجل الأسود  لصلاح دياب مليء بالوقائع  المهينة لأي رجل أعمال يدعي انتمائه للوطن.

«صوت الأمة» تفتح الملف الأسود لصلاح دياب، وسلسلة مخالفاته الصارخة التي طالت أراضي الدولة، وقوت الغلابة والتربح وغيرها من القضايا.

تخصيص أراضي بالمخالفة للقانون

في 7 نوفمبر 2015 ألقت قوات الأمن القبض على لرجل الأعمال صلاح دياب، وزوجته عنايات الطويل وآخرين لاتهامهم بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة "نيو جيزة" فى مدينة 6 أكتوبر، وذلك لشرائهم الأرض بأقل من السعر المقرر لهما واستغلالها فى بناء مشروع سكني مخالف للعقود، وقررت نيابة الأموال العامة العليا باستعجال تقارير لجنة الفحص المشكلة بقرار من النيابة، والتي تم تشكيلها من خبراء وأساتذة الجامعات لفحص أوراق مخالفات تخصيص أراضي في عام 2007، وأصدر النائب العام قراراً بالتحفظ على أموال 18 رجل أعمال  في تلك القضية من بينهم "صلاح دياب وزوجته.

ضبط أسلحة بفيلا منيل شيحة

في 9 نوفمبر 2015 ألقت مباحث الجيزة القبض علي صلاح دياب لحيازتة أسلحة بدون ترخيص و أمر المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، بحبس صلاح دياب، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، وذلك في قضية اتهامه بحيازة أسلحة نارية (بندقيتين آليتين) وذخائر (7 طلقات) مما تستعمل عليهما، والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها.

حبسة 6 شهور لسب رئيس نادي الزمالك

في 17 فبراير 2016 قضت دائرة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكى، بحبس رجل الأعمال صلاح دياب 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمتى سب وإزعاج رئيس نادى الزمالك وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتا  وذلك بعد بلاغ  رقم 1078 لسنة 2015 جنح اقتصادية تقدم  به منصور ببلاغ الى النيابة اتهم فيه  صلاح دياب  بسبه وقذفه من خلال مكالمة هاتفية بينهم على خلفية نزاع بينهما  بسبب بناء بوابة حول سور الزمالك، وهو ما أثر بالسلب على المحلات الموجودة.

الاستيلاء علي أرض  مطار القاهرة  

في 11 مايو 2016 استردت سلطات مطار القاهرة أراضى مساحتها 24 ألف متر مربع قيمتها نحو 800 مليون جنيه من شركة «أواسيس» الترفيهية المملوكة لصلاح دياب كانت قد ضمتها إلى مقرها المجاور لمنطقة الشيراتون منذ عام 2011 دون سداد قيمتها للمطار، بعدما استغلت تدهور الأوضاع في البلاد عقب ثورة يناير 2011.

 تخزين 700 طن سكر في أزمة نقص السكر

في 20 أكتوبر 2016   تداول  رواد مواقع التواصل الاجتماعى  فيس بوك  خبرا تخزين صلاح دياب 700 طنا من السكر بمخازنه وخرج دياب علي الفضائيات محاولاً نفي واقعة اتهامه بتخزين كمية كبيرة من السكر وضبطها فى مخزانه إلا ان رواد الفيس بوك أكدوا ذلك

ضبط  سائق دياب بحوزته سلاح

في 12 مارس 2017 ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على موظف بشركة رجل الأعمال صلاح دياب لحيازة سلاح ناري بدون ترخيص عقب دخوله ميناء الإسكندرية وأثناء قيام الخدمات الأمنية المعنية على مداخل ميناء الإسكندرية وقيامهم بتفتيش السيارة رقم 8792 س ق ي ماركة تيوتا كرولا، وجدوا بداخلها سلاح ناري بدون ترخيص عباره عن فرد خرطوش محلي الصنع، وبالإطلاع علي هوية قائد السيارة تبين أنه «خ. ا. ط»، مدير إداري بشركة بيكو الزراعية المملوكة لصلاح دياب.

التوسط لمسجل خطر للتعين بشركة البترول

في 19 مارس 2017  قامت  الأجهزة الرقابية،  بفحص ملف أحد الموظفين - فرد أمن- بوزارة البترول، وتحديدًا شركة «جالف للبترول»، بعدما تبين أن للموظف صحيفة سوابق تتضمن قضايا مخلفة بالشرف حيث أنه  مسجل خطر فئة «ب» فرض سيطرة، وسبق ضبطه واتهامه في العديد من القضايا الجنائية، منها القضايا أرقام 1910 لسنة 2007 جنح منيا القمح مشاجرة ضرب، 23050 لسنة 2003 جنح منيا القمح شرقية بلطجة، 18922 جنح منيا القمح سرقة بالإكراه، وتبين أنه مسجل خطر برقم 510 فرض سيطرة  وتبين  أن  صلاح دياب  كان قد توسط  لتعيين رامي . خ . د . ط  مواليد 1980 من محافظة الشرقية، حيث تربطهما صلة قرابه. 

اعتصام صحفيين المصري اليوم يفضح الإدارة

في 28 نوفمبر 2016 نظم عدد من الصحفيين بجريدة المصرى اليوم، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الإثنين، أمام مقر الجريدة، احتجاجا على إجراءات الإدارة التعسفية وتراجعها عن وعودها بإعادة المحررين الذين تم نقلهم للإسكندرية لعملهم بالمقر الرئيسى للجريدة بالقاهرة.

ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات منها "لا للفصل التعسفى لصحفى المصرى اليوم.. مطالبنا بالالتزام المبرم مع نقابة الصحفيين وإقرار الزيادات السنوية.. مطالبنا لا للمحسوبية لا للوساطة لا للشللية.. على الصوت أكثر وأكثر فصل الصحفى خط أحمر ".

وكان عدد من الصحفيين بجريدة "المصرى اليوم"، قد دخلوا فى اعتصام بمقر الجريدة، بسبب تراجع الإدارة عن وعودها بإعادة المحررين، الذين تم نقلهم للإسكندرية لعملهم بالمقر الرئيسى للجريدة بالقاهرة خلال أسبوعين.

البناء علي نهر النيل

في 25 مايو 2017 نجح قطاع حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع شرطة المسطحات في إزالة تعديات على نيل الجيزة أنشأها المهندس صلاح دياب، رجل الأعمال، تمثلت في مرسى نيلي ردم النيل بالمخالفة للقانون.

تحرير 29 محضر لضبط سلع فاسدة بمحلاته

18 أغسطس 2017  كشفت مباحث التموين عن تورط رجل الأعمال صلاح دياب في 29 قضية أغذية فاسدة وأخرى مجهولة المصدر "مهربة"، وذلك عقب حملة أمنية مفاجأة شنتها الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء أنور سعيد علي  محلات لابوار و on the run بنطاق المنطقة المركزية القاهرة والجيزة والقليوبية بالتنسيق مع الطب الوقائي ووزاره الصحة لضبط السلع الفاسده والمجهولة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق