القرفة سلاح ذو حدين.. بالرغم من فوائدها احذر أضرارها

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 12:00 م
القرفة سلاح ذو حدين.. بالرغم من فوائدها احذر أضرارها
ياسمين أحمد

تعتبر القرفة من أشهر التوابل التي تتميز برائحتها الذكية وكذلك بفوائدها التي لا حصر لها ولكن بالرغم ما بها من فوائد ، لها أضرارا ينبغي الحذر منها وهذه الأضرار حسب ما بينه موقع "بولد سكاي" هي :
 
• مشاكل في القلب
الاستهلاك المتزايد للقرفة يزيد من معدل ضربات القلب لذا يحذر الأطباء المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب من تناول القرفة, كما أن استخدام زيت القرفة الخام غير المجفف يضر بالقلب أيضا ,لذا ينصح بتخفيفه إلى أقل من 2 % قبل إضافته إلى الأطعمة.
 
• درجة حرارة الجسم
ترفع القرفة من درجة حرارة الجسم إذا تم تناولها بكثرة , مثلها مثل الفلفل و الزنجبيل و الثوم و البصل , لذا يحذر الأطباء المرضى الذين يعانون من أي التهابات بالجسم من تناول كميات كبيرة من القرفة, حيث أن ذلك قد يتسبب في ارتفاع درجات  حرارة أجسامهم.
 
• الحساسية
القرفة قد تسبب بعض الحساسية لبعض الأشخاص , حيث تتمثل أعراضها في جريان الأنف و قرحة العيون و ألم بالمعدة و تورم بالوجه و اليدين وكذلك الشعور بالغثيان , وفي كثير من الأحيان قد تتطور أعراض الحساسية لزيت القرفة لتصل إلى ضيق التنفس و الشعور بالدوار و كذلك الانخفاض المفاجئ لضغط الدم.
 
• أثناء الحمل
يبدو أن تناول القرفة أثناء الحمل غير مستحب و السبب هو أن القرفة قد تتسبب في حدوث المخاض المبكر و تزيد من انقباضات الرحم (المعروف باسم الطلق) , من المعروف أن القرفة يمكن استخدامها لتقليل آلام المعدة التي يسبها سوء الهضم إلا أنه لا ينصح بتناولها أثناء الحمل , كما يجب الامتناع عن استنشاق زيت القرفة تماما خلال فترة الحمل.
 
• السكر في الدم
أثبتت الدراسات أن استهلاك القرفة بكثرة قد يخفض من مستوى السكر  في الدم ما قد يسبب الشعور بالدوار و قد يتطور الأمر ليصبح خطيرا.
 
• المشاكل الجلدية
إن تأثير زيت القرفة غير المخفف على الجلد يماثل تأثير مسحوق الفلفل الحار على الجلد أي أنه يعطي إحساسا بالحرقة.
 
• التفاعل مع المضادات الحيوية
تعتبر القرفة نوعا من المضادات الحيوية لذا تناول أي نوع من المضاد الحيوي لعلاج مرض ما ,فلا يجب عليك أن تتناول القرفة حيث أنها قد تتفاعل مع الدواء المعالج فتحدث تأثيرا خطيرا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق