رحلة سامي فهمي من "حكاية ميزو" إلى عمدة المصريين في أمريكا

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:00 م
رحلة سامي فهمي من "حكاية ميزو" إلى عمدة المصريين في أمريكا
الفنان سامى فهمى
رشا البحراوي

استطاع الفنان سامي فهمي الشهير بشخصية "شاكر" في مسلسل "حكاية ميزو" مع الفنان القدير "سمير غانم"، أن يحقق نجاحا كبيرا في عددا من الأعمال الفنية  التي شارك فيها، و بخفة دمه أصبح من نجوم الكوميديا وقتها، وتنبأ له النقاد بمستقبل باهر في المجال الفني، لكن وعلى الرغم من تألقه إلا أنه فجأة اختفى من الساحة الفنية بدون مقدمات وقرر السفر الى الولايات العربية المتحدة لدراسة فن الإخراج.

سام
 

توقف سامي فهمي عن التمثيل منذ ثلاثين عامًا، وأثناء دراسة فن الإخراج، وخلال إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، مارس هواية الطبخ الى جانب دراسته وذلك في  مطعم يحمل اسم "Queen of Egypt"، وإعداد أطباق السلطات ففوجئ بنجاحه في هذا المجال، وعمل على نفسه وشهد تطورا كبيرا فافتتح بعد ذلك سلسلة من المطاعم الكبيرة، وأصبح عمدة المصريين في أمريكا.  

 
hqdefault
 

وبعد مرور 11 عاما أصبح سامي فهمي مؤسس لشكل واستايل الأكلات المصرية في قوائم المطاعم الأمريكية، حتى أنهم أطلقوا علية في أمريكا ملك الأكلات الخفيفة.

ولقبوه المصريون هناك بـ «عمدة المصريين»  حيث أن 90% من عمال سلسلة مطاعمة من المصريين، وبدأ جميع المصريين يتعاملون معه على أساس أنه عمدة المصريين.  

656
 

يذكر أن الممثل سامي فهمي قد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1979، وعمل في مسلسلات منها : القاهرة في ألف عام والأيام عام 1979 ، وبدأ يشق طريقه في عالم الممثل وظهر كممثل مختلف وله أسلوبه الخاص في الأداء الكوميدي بشكل خاص، حتى تألق في مسلسل برج الحظ ، مع المخرج الراحل الكبير يحيى العلمي ثم توقف وسافر لأمريكا حتى عاد للفن عام 2010 في مسلسل أنا عندي حلم.   

سامى فهمى وحسين فهمي
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة