سامح شكرى: حان الوقت لإتخاذ موقف حازم لمن يوفر ملاذ آمن للتنظيمات الإرهابية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 05:24 م
سامح شكرى: حان الوقت لإتخاذ موقف حازم لمن يوفر ملاذ آمن للتنظيمات الإرهابية
سامح شكرى وزير الخارجية
مجدى حسيب

شارك سامح شكرى وزير الخارجية اليوم، الجمعة، فى اجتماع وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدول الائتلاف الدولى المناهض لداعش، والذى تم عقده فى نيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وقد شارك بحضور الاجتماع أيضا وزير خارجية العراق نيابة عن رئيس وزراء العراق حيدر العبادى، ووزراء خارجية دول المجموعة المصغرة لأعضاء التحالف.
 
وومن جانبه أكد المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، من خلال بيان صحفى، أن مصر وجهة التهنئة من خلال كلمتها فى الإجتماع، لكافة أطياف الشعب العراقى على ما حققوه من انتصارات متتالية ضد تنظيم داعش الإرهابى وأخرها فى الموصل وتل عفر، ونجاحهم فى تحرير الأراضى العراقية من قبضة التنظيم، بدعم من التحالف الدولى.
 
وكما أكد أبوزيد على أهمية انعقاد الاجتماع فى هذا التوقيت الهام والمفصلى، من أجل البناء على ما تحقق من نجاح على الأرض، والعمل على توفير الدعم الدولى اللازم لمساعدة العراق على إعادة النازحين إلى المناطق المحررة، وتأهيل تلك المناطق لاستقبال المواطنين.
 
 
وأضاف أبوزيد، أن الوزير سامح شكرى أكد على أن القضاء على تنظيم داعش والتخلص من شروره فى العراق ليس نهاية المطاف، إنما يؤسس لمرحلة جديدة من العمل الجاد والتعاون بين مختلف دول التحالف فى مواجهة كافة جماعة الإرهاب وأفكار التطرف دون أية تفرقة أو تمييز، فالوقت قد حان لاتخاذ موقف
دولى موحد ضد كافة الجهات التى توفر الدعم السياسى أو الاقتصادى أو الإعلامى أو الملاذ الآمن للتنظيمات الإرهابية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق