خليط القرفة والعسل.. يحمي من سبعة أمراض وقاتل للبكتيريا والفيروسات

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 06:00 ص
خليط القرفة والعسل.. يحمي من سبعة أمراض وقاتل للبكتيريا والفيروسات
خليط القرفة والعسل
ياسمين أحمد

القرفة و العسل من المكونات المتوفرة في كل بيت و في متناول اليد وبالرغم من ذلك يحملان هذان المكونان فوائد لا حصر لها , وهذه الفوائد حسب ما ذكره موقع "بولد سكاي" هي:

1) ذلك الخليط له خصائص مضادة للبكتيريا و الفيروسات , ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل و القليل من مسحوق القرفة إلى فنجان من الشاي الأخضر , وشرب ذلك المشروب يوميا لتقوية مناعة الجسم من الأمراض المختلفة.

2) يمكن إعداد مزيج من مسحوق القرفة والعسل النحل وفرده على قطعة من التوست وتناوله ضمن الوجبات اليومية فهو مفيد جدا في حماية القلب و الوقاية من انسداد الشرايين.

3) يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء التقي الدافئ , مع إضافة ملعقتين من عسل النحل وشرب ذلك الخليط مرتين يوميا , لعلاج آلام المفاصل.

4) نستطيع أن نقي أنفسنا من عدوى المرارة عن طريق شرب كوب من الماء الساخن مضافا إليه ملعقتين من عسل النحل , وملعقتين من مسحوق القرفة.

5) أما في حالة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية , أو نزلات البرد و السعال , يمكن خلط القليل من مسحوق القرفة مع ملعقة عسل نحل وتناول هذا الخليط مرتين يوميا للشعور بالراحة السريعة.

6) أما إذا أردنا التحكم في مستوى الكولسترول في الدم , فيمكننا إضافة ملعقتين من عسل النحل و ثلاث ملاعق من القرفة إلى كوب من الماء وسيقوم ذلك الشراب بالمهمة المطلوبة.

7) أما بالنسبة للمشاكل المتصلة بالجهاز الهضمي  كالشعور بالحرقة , فيمكن تناول ملعقة من عسل النحل مضافا إليها القليل من مسحوق القرفة للشعور براحة سريعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة