6 أطعمة صحية تحمي من تساقط الشعر وتكسره.. السبانخ والبيض أولهم (انفوجراف)

الأحد، 01 أكتوبر 2017 01:00 م
 6 أطعمة صحية تحمي من تساقط الشعر وتكسره.. السبانخ والبيض أولهم (انفوجراف)
الشعر - أرشيفية
منى محمود

الشعر هو محور اهتمامات كل فتاة، فهو التاج الذي يزين جمالها، والعناية به بمثابة روتين يومي، لذلك فالتغذية السليمة تؤثرعلى صحة الشعر، فالتساقط والتكسر والضعف العام الذي يصيب الشعر مرتبط بقوة النظام الغذائي ونمط الحياة.
 
في حين أن المنتجات الكيميائية والحرارة العالية تضر بصحة شعرك، ولكن سوء التغذية هو السبب الأكثر تأثيرا في نمو وقوة شعرك، لذلك ركزي أكثر على تناول كل ما هو صحي ومغذي لصحتك وصحة شعرك لمنحه القوة ومنعه من التساقط.
 
هناك أطعمة مفيدة للعناية بالشعر إذا تم تناولها بانتظام وتساعد في نمو الشعر كما نشرها موقع " Nd tv" تعرف عليها.. 
 
1- السبانخ: تساعد في نمو الشعر بشكل ملحوظ، فالسبانخ مصدر جيد للحديد، وفيتامين C، A والبروتينات، والمعروف أن نقص الحديد هو السبب لرئيسي لتساقط الشعر، كما أنها توفر الأوميجا 3 والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكاليسوم، لذلك تساعد على صحة جيدة لفروة الرأس.
 
2- البيض ومنتجات الألبان: هي أطعمة غنية تساعد في نمو الشعر، فمنتجات الألبان مليئة بالعناصر الغذائية مثل البروتينات وفيتامين B12 والحديد والزنك والأحماض الدهنية، وأيضا البيوتين (فيتامين B7) الذي يعرف بأنه يكافح سقوط الشعر.
 
3- الجوز: عند إضافة الجوز إلى النظام الغذائي الخاص بك سيساعد ذلك على وقف تساقط الشعر، فهو معروف باحتوائه على البيوتين" B7" وفيتامين E والكثير من البروتين والماغنيسيوم، وكلها بروتينات لتقوية الشعر وتغذية فروة الرأس.
 
4- الجوافة: فيتامين ج يمنع شعرك من أن يكون هشا وضعيف، فيمكن تناول الجوافة  التي تحتوي علي كمية من فيامينC  أكثر من البرتقال وأوراقها تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تنشيط الكولاجين اللازم لنمو الشعر.
 
5- بذور الكتان: غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تصل بسرعة للشعر والأغشية الخلوية من فروة الرأس وأيضا تضيف مرونة للشعر وتمنع التكسر، وبما أن الجسم لا يمكنه انتاج مثل هذه الأحماض الدهنية فهو يحتاج لاشتقاقها من الطعام الذي نأكله، والكتان هو مصدر طبيعي وصحي للأحماض المفيدة للشعر.
 
6- الجزر: ليس فقط  لصحة العيون كما هو معروف  ، ولكنه يفعل الكثير لشعرك، فيتامين أ به يعمل كمقوي للشعر ويمنعه من التساقط، كذلك البطاطا الحلوة هي مصدر آخر لاشتقاق فيتامين أ.
1
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق