السجن 8 أعوام لأردنى حاول قتل أحد كوادر برنامج عراقى ساخر

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 08:46 م
السجن 8 أعوام لأردنى حاول قتل أحد كوادر برنامج عراقى ساخر
الشرطة الأردنية

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية الاثنين، بالسجن ثمانية أعوام على أردنى بعد إدانته بمحاولة قتل جاره العراقى أحد كوادر البرنامج الأسبوعي "البشير شو" الذى يسخر من التنظيمات الإرهابية، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وأصدرت المحكمة حكما بــ"بالأشغال الشاقة المؤقتة لثمانى سنوات" على المتهم الثلاثينى لــ"محاولته قتل جاره الذى يعمل كأحد كوادر برنامج البشير شو الساخر والذى يبث من على قناة دويتشه فيلله الألمانية بسبب سخرية البرنامج من التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة".

ودانت المحكمة المتهم ب"جناية القيام بأعمال من شأنها إحداث فتنة".

وبحسب لائحة الاتهام التى أطلعت عليها وكالة فرانس برس، فان المتهم "تولدت لديه النية بقتل جاره من الجنسية العراقية، حيث أثار الحقد والضغينة فى نفسه عندما كان يشاهد البرنامج الذى يسخر من التنظيمات والجماعات الإرهابية".

وتابع البيان الإتهامى أن المتهم انتظر جاره أمام بيته حاملا سكين و"عند اقترابه منه بادره بعدة طعنات بالسكين على أنحاء متفرقه من جسمه وصدره ورقبته وبطنه قاصدا قتله"، لكن الضحية نجا من الموت.

و"البشير شو" برنامج عراقى سياسى ساخر يصور فى عمان ويقدمه الإعلامى العراقى أحمد البشير ويبث كل جمعة مساء وعلى مدى ساعة وهو برنامج يخرج عن التقاليد السائدة فى البرامج التلفزيونية ويتناول المشاكل اليومية العراقية وينتقد كل ما هو سلبى بنكهة فكاهية هزلية وجريئة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة