أبو العزائم: الصوفية يدعمون الدولة ضد الإرهاب.. والجميع يشهد بإصلاحات السيسي

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 12:05 م
أبو العزائم: الصوفية يدعمون الدولة ضد الإرهاب.. والجميع يشهد بإصلاحات السيسي
الدكتورعلاء ابو العزائم رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية
منال القاضي

قال الدكتورعلاء ابو العزائم رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية وشيخ الطريقة العزمية، بأن مؤتمر الطرق الصوفية الذى يعقد اليوم بمسجد السيد البدوى بمدينة طنطا محافظة الغربية  بمناسبة الاحتفال بموالد العارف بالله السيد البدوي يجمع كل الطرق التابعة للطرق الصوفية.

وأشار أبو العزائم: فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة " بأن المؤتمر يعرض فيه مسيرة العارف بالله السيد البدوى فى الجهاد من أجل الدين والوطن، وهو عكس مفهوم الجهاد عند الدواعش الذي يفسرونه على هواهم، مؤكدا أن الجماعات المتطرفة خارجة عن طاعة الله.

وأوضح أبو العزائم: بأننا كبار مشايخ الطرق الصوفية بالمؤتمر، نطالب أبناء الصوفية بضرورة تكثيف القوافل الدعوية، وانتشار شباب الصوفية لمواجهة التطرف بالفكر ونشر سامحة الإسلام، مؤكدا أن استغلال الموالد لتوجيه رسالة سياسية تتعلق بالانتخابات الرئاسية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، نوع من النفاق.

وأكد  أبو العزائم على عدم الطرق الصوفية للرئيس عبدالفتاح السيسي، لما قام به من العديد من الخطوات الجيدة لصالح البلاد، وأن الجميع يشهد له بذلك ولا يقدر إنكاره، لكن الحديث عن الانتخابات الرئاسية القادمة من الآن "سابق لأوانه"، وسيتم الحديث عنه في حينه.

وعلى جانب آخر، أوضح أن أعضاء المجلس الأعلى سينظمون لقاءات مع أبناء "البدوى والدسوقى" يطالبون فيها أبناء البيت الصوفى، برفض الإرهاب ومساندة الدولة المصرية.

ومن جانبه قال حسن عبدالعزيز، القيادى بالطريقة البرهامية فى تصريح له إن مولد "البدوى" هذا العام سيشهد مؤتمرًا كبيرًا لمشايخ الطرق الصوفية، سيطالبون فيه أبناء البيت الصوفى بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبل، بالإضافة الى دعم الدولة المصرية فى حربها على الإرهاب، بقيادة الرئيس السيسي الذى يقود مسيرة البناء والإصلاح والحرب على الإرهاب.

وأشار عبدالعزيز إلى أن الطرق الصوفية تحتفل بمولد "السيد البدوى" غدا الخميس 11 أكتوبر، بالليلة الختامية بالمولد، كما تحتفل بموالد "إبراهيم الدسوقى" يوم 14 أكتوبر، بحضور جميع مشايخ الطرق الصوفية بمصر والدول العربية والإسلامية الأخرى، وخاصة أن مولد شيخ العرب "السيد البدوى " يعتبر من الاحتفالات التى لها طابع خاص عند الصوفية ويعد حضور احتفاله من الأمور المقدسة عند الصوفية فى جميع أنحاء العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق