مرسي يظهر في قطر!.. "الكلام دا سمعناه فين قبل كدة"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 11:00 م
مرسي يظهر في قطر!.. "الكلام دا سمعناه فين قبل كدة"
محمد مرسي _أرشيفية
محمود علي

"مرسي يظهر في قطر"، ليست عبارة للسخرية تنافي المنطق كما تتخيل، بل هي انعكاس لما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات اطلقها الرئيس المعزول محمد مرسي في السابق، وكررها مستشار الأمير القطري محمد المسفر، مدرس العلوم السياسية في جامعة "قطر"، عبر قناة قطرية رسمية.

فبعد نحو 4 سنوات من إطلاق الرئيس المعزول محمد مرسي تصريحه المستفز الذي أثار الكثير من الجدل، خلال كلمته في مؤتمر مبادرة حقوق وحريات المرأة المصرية، بقوله: "إيه يعني لما نضحي بشوية عشان الباقي يعيش"، تكرر المشهد، عندما قال الأكاديمي القطري المسفر إنه مهما تجمعت القبائل سواء ألف أو 200 ألف، فإن قنبلة من الغازات السامة كفيلة بسحقهم فلم تعد البطولات الشخصية قائمة، في إشارة إلى التهديد بقتل هذا العدد من القبائل مقابل استقرار البلد.

ويبدو أن تشابه الايدلوجية الإخوانية مع النظام القطري ومؤيدوه تقترب إلى حد تكرار نفس التصريحات والأقوايل، فعلى الرغم من أن تصريحات مرسي استفزت الشعب المصري في ذلك الوقت، لا يتنبه النظام القطري من ذلك فيعاود الحديث بنفس اللهجة المستفزة الأمر الذي آثار الغضب لدى كثير من الخليجيين والقطريين الذين وصفوا تصريحات مستشار الأمير القطري "تهديد صريح بإبادة القبائل".

ووصف الكثير من الخليجين تصريحات المسفر التي قالها من على منبر إعلامي قطري رسمي، بالطريقة الهمجية في التهويل والتهديد، حيث دعا نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، إلى ضرورة فرض منع تسلّح على قطر؛ وذلك بعد التصريحات الخطرة التي أطلقها مستشار أمير قطر محمد المسفر.

وقال الفريق ضاحي خلفان، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الثلاثاء: "المفروض فرض منع تسلّح على قطر؛ لأن تنظيم الحمدين إرهابي، يمكن أن يضرب المواطنين المتظاهرين الـ 200 ألف بالغازات السامة مثل ما قال المسفر"، متابعًا نائب رئيس الشرطة: "يبدو أن القوات القطرية جهّزت القنابل الكيماوية للمتظاهرين، وإلا من أين أتى المسفر بهذه المعلومات؟".

واستنكرت الفدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا التهديدات الخطيرة بإبادة القبائل القطرية بالغازات السامة في حال تحركها ضد النظام القطري، لاسيما وإنها جاءت عبر تصريح بثته قناة قطر لمستشار أمير قطر محمد المسفر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق