موقف صارم ضد قاتل كاهن المرج سمعان شحاتة.. ماذا فعل المحامون؟

الأحد، 15 أكتوبر 2017 09:33 م
موقف صارم ضد قاتل كاهن المرج سمعان شحاتة.. ماذا فعل المحامون؟
كاهن المرج سمعان شحاتة
أحمد متولي

اتخذ محامو نقابة القاهرة الجديدة بمحكمة التجمع الخامس موقفا ضد أحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل كاهن المرج القمص سمعان شحاتة، برفضهم جميعا قرار قاضي المعارضات بانتداب أحد المحامين للدفاع عنه.
 
وأعلن المحامون رفضهم الحضور أمام المحكمة للدفاع عن المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، خلال جلسة نظر أمر تجديد حبسه احتياطيا على ذمة القضية، التي تباشر التحقيقات فيها نيابة شرق القاهرة الكلية.
 
ويقول المحامي محمد أبو الحسن، في تصريحات صحفية، إنه فوجيء خلال تواجده بمحكمة التجمع الخامس، بخروج سكرتير الجلسة من غرفة المداولة التي تواجد داخلها القاضي، يطلب انتداب أحد المحامين المتواجدين في قاعة المحكمة، كإجراء نص عليه القانون، لحين حضور محام أصيل عن المتهم.
 
"أبو الحسن" كشف أن جميع المحامين ممن طلبتهم المحكمة للانتداب، وحضور الجلسة مع المتهم بقتل كاهن المرج القمص سمعان شحاتة، رفضوا الدفاع عنه والحضور أمام قاضي التجديدات، ما تسبب في صدور قرار بتأجيل النظر في تجديد حبسه لجلسة 22 أكتوبر المقبل.
 
وأوضح "أبو الحسن" أن دخل إلي رئيس المحكمة بعد رفض المحامون للانتداب، حيث طالب من القاضي إثبات اسمه وبياناته الشخصية فى محضر الجلسة، معلناً رفضه وكافة المحامين المتواجدين الحضور للدفاع عن المتهم، قائلا: "لا يستحق أن يكون بشرًا".
 
 
المحامي محمد أبو الحسن، أكد للصحفيين الذين تواجدوا في محكمة التجمع الخامس، أن رفض المحامون للحضور مع قاتل كاهن المرج هو موقف إنساني ووطني بعد مشاهدتهم الدماء التي سالت على وجه القمص سمعان شحاتة.
 
نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أمرت فى وقت سابق، بحبس المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، بضربه بسلاح أبيض في منطقة مؤسسة الزكاة بالمرج، على ذمة التحقيقات في القضية، ودلت مناظرة النيابة للجثة وجود نحو 6 طعنات بـ«ساطور» في مناطق الرأس والبطن والظهر، ما سببت له كسر بالجمجمة وكسرا طوليا بالرأس ونزيفا حادا، ما نتج عنه وفاة المجنى عليه.
 
الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كشفت أن مرتكب الجريمة قاتل كاهن المرج هو أحمد سعيد السنباطى، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، وأوضحت أن الحادث جنائي، وأن القاتل سبق اتهامه "في القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017 بالتعدي على والده بالضرب وإحداث إصابات به، وإشعال النيران بمنزل أسرته.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق