خمس أضرار غير متوقعة يسببها التصوير "السيلفي".. الإدمان وتدمير العلاقات (إنفوجراف)

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:00 ص
خمس أضرار غير متوقعة يسببها التصوير "السيلفي".. الإدمان وتدمير العلاقات (إنفوجراف)
السيلفى - أرشيفية
ياسمين أحمد

انتشر مؤخرا التصوير السيلفي بشكل مبالغ فيه , و المفاجأة  في التقرير الذي نشره موقع " لايف هاك  "  في أن السيلفي ي له بعض الأضرار غير المتوقعة  و هي :
 
1) اختراق خصوصية الأفراد
حيث أن تكنولوجيا بصمة الوجه المستحدثة مؤخرا على الفيس بوك , تسمح للمستخدمين بالدخول واستخدام كاميرا جهاز الكمبيوتر وتصوير ما يزيد عن 350 صورة يوميا , وذلك من خلال معرفة قسمات الوجه وملامحه , حيث يتم استخدامها , فيما بعد لأغراض تجارية ودعائية للترويج لبعض المنتجات وهو نفس الغرض الذي تؤديه صور السيلفي .
 
2) تسبب إدمانا
يلجأ الكثيرون لالتقاط صور السيلفي لأنفسهم أكثر من مرة و بأكثر من وضعية , محاولين بذلك أن يحصلوا على أجمل سيلفي , لجذب انتباه و استحسان الآخرين , فتتحول بذلك تلك الرغبة لديهم مع الوقت إلى شعور أشبه بالإدمان .
 
3) تدمير الصداقات و العلاقات الإنسانية
قد تذهل إذا علمت أن تلك الصور السيلفي , والتي عادة ما يلتقطها أصحابها بهدف جذب انتباه الآخرين وكسب العلاقات الاجتماعية , هي السبب الأول في تشتيت انتباههم لك , بل وستفقدك أيضا أصدقاءك ومعارفك , الذين سيسأمون تلك السيلفي المتكررة , فهي تحطم العلاقات بحسب ما أكده باحثون علميون .
 
4) سبب في حدوث الاضطرابات النفسية
اخترع الأطباء و العاملون في جمعية الأطباء النفسيين ما يعرف باسم "المزحة أو المقلب " , ذو مغزى وعبرة وكانت تلك المزحة عبارة عن لافتة كتب عليها ما يوحي أن هناك اضطرابا نفسيا يدعى "سيلفي " , أي ملتقطون السيلفي , وأن هناك مراحل للمرض المرحلة الأولى وتدعى " بوردلاين " ويلتقط صاحبها ما يعادل 3 صور سيلفي يوميا .
 
5) تفقد صاحبها التركيز وتعزله اجتماعيا عن الآخرين
عادة ما تشير " السيلفي " , إلى نرجسية صاحبها وحبه الجنوني لنفسه , وما إن يبدأ بالتعود على التقاطها بكثرة يوميا حتى تبدأ عليه أعراض العزلة الاجتماعية وينعزل عن الآخرين ومشاعرهم تدريجيا , حيث يصبح حبه و ولاؤه الأول لنفسه بالدرجة الأولى.
 
انفوجراف رقم الخبر 689651

 

تعليقات (1)
شكرا جزيلا
بواسطة: Amina
بتاريخ: الخميس، 17 يناير 2019 11:54 م

شكرا

اضف تعليق