من سائق لمليونير لـ"البورش" .. إمبراطور الكيف بالمقطم خلف القضبان

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 04:00 ص
من سائق لمليونير لـ"البورش" .. إمبراطور الكيف بالمقطم خلف القضبان
حشيش - أرشيفية

التفاصيل المثيرة لهذه القضية تفوق عالم الخيال السينمائى، فهى ترصد رحلة صعود إمبراطور المقطم من سائق تاكسى لنادى المليونيرات.
 
 
كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة برئاسة المستشار أحمد معاذ وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى الأول للنيابات، تفاصيل مثيرة فى واقعة ضبط رجل أعمال شهير وآخرين بالمقطم بتهمة الإتجار فى المخدرات، وغسيل الأموال.
 
 
وتبين من التحقيقات أن رجل الأعمال المتهم الرئيسى فى القضية بدأ حياته سائق تاكسى لا يملك قوت يومه، وفى غضون سنوات قليلة تحول إلى أكبر رجل أعمال فى منطقة المقطم، بعد أن اشترى عدد كبير من المحال التجارية، والعقارات، والسيارات، والأراضى.
 
 
وكشفت التحقيقات عن مفاجأة مثيرة، إذ تبين أن رجل الأعمال "إ. ع" هارب من سجن أبو زعبل أثناء ثورة يناير فى القضية رقم 25 125 لسنة 2008 مخدرات بعابدين، ثم تقدم دفاعه بنقض، وسلم المتهم نفسه يوم جلسة النقض، لتؤيد محكمة النقض الحكم عليه.
 
 
وفى سجن مزرعة طره وأثناء قضاء المتهم عقوبته؛ تمكن من الهرب أثناء الزيارة بعد أن بدل ملابس السجن أثناء الزيارة بملابس مدنية، ليتسلل خارج السجن دون أن يشعر به أحد، وأضافت تحقيقات النيابة أن السجون لم تخطر بواقعة الهروب.
 
 
وأضافت التحقيقات أن المتهم عاد مرة أخرى لممارسة نشاطه الإجرامى بمساعدة زوجته وصديقه، وأن مكتب مكافحة المخدرات بالقاهرة طلب الحصول على إذن من النيابة لضبط وتفتيش منزل المتهم وشركته، إذ عُثِرَ بحوزته على 9 كيلوات حشيش معدة للتوزيع على عملائه، و200 ألف جنيه، و6 سيارات مرسيدس منهم 4 موديل  “E 180”، وسيارتين موديل “C350”، و4 سيارات فيرنا، و2 موتوسيكل ماركة ريس، وعثر مع مساعده على 2 كيلو ونصف حشيش.
 
 
وضبطت القوات أطقم كاملة و"كتافات" و"بادجات" لضباط، وبندقية أمريكانى، وطبنجة 9 مل، و300 طلقة، وتوكيلات رسمية من أسرة المتهم الرئيسى تجيز له الشراء والتسجيل بأسمائهم.
 
 
وكشفت التحقيقات أن المتهم اشترى مجموعة من الشقق والعقارات والأراضى وسجلها باسم أسرته وزوجته، بعد أن طلقها فى العلن حتى لا تكون معه فى ذمة مالية واحدة، وبالتالى مصادرة ممتلكاته حال القبض عليه كما حدث معه فى قضية المخدرات السابقة، مع استمرار حياتهما الزوجية فى السر.
 
 
وكشف جيران المتهم أنه ادعى كونه ضابطًا وكان يرتدى الزى الرسمى أثناء نزوله للعمل يوميا، وتبين من التحقيقات أن المتهم كان يستخدم هذا الزى والكارنيه فى تسهيل نقل تجارته غير المشروعة من المواد المخدرة.
 
 
ورصدت التحقيقات وجود دفتر يحوى عدد من اسماء أكبر تجار المخدرات والعملاء الذى يتعامل معهم المتهم والكميات التى يحصلون عليها، والتى قدرت حسبما جاءت فى التحقيقات بـ"22 مليون جنيه".
 
 
قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام للنيابات حبس رجل الأعمال و3 آخرين بتهمة غسيل الأموال والاتجار فى المواد المخدرة، وانتحال صفة ضباط 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
 
وطلبت النيابة العامة الاستعلام من مصلحة السجون عن بيانات المتهم المحبوس فى القضية رقم 12525 جنايات عابدين لسنة 2008 مخدرات، لبيان تاريخ بدء تنفيذ العقوبة عليه، وعما إذا كانت انتهت من عدمه، وضبط وإحضار طليقة المتهم، والاستعلام من الإدارة العامة للمرور عما إذا كانت السيارات المضبوطة مسجلة من عدمه، وإرسال المضبوطات للفحص الفنى وخبراء التزييف والتزوير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق