4عادات قادرة على إفقادك التركيز.. أهمهم تأجيل المهام الصعبة والاجتماعات (انفوجراف)

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:00 م
4عادات قادرة على إفقادك التركيز.. أهمهم تأجيل المهام الصعبة والاجتماعات (انفوجراف)
التركيز - أرشيفية
ياسمين أحمد

هناك بعض العادات الخاطئة التي يمارسها الكثير من الأشخاص و التي تتسبب في فقدانهم للتركيز ، و السيء في الأمر هو الاستمرار في ارتكاب هذه العادات ، لذلك قدم موقع " entepreneur " الأشياء التي تفقدك تركيزك  لتفادي الوقوع فيهم مرة أخرى .
 
التركيز copy
 
 
1) تأجيل المهام الصعبة
لا تؤجل المهام الصعبة التي تشعرك بالتهديد أو تخفيك لأنك بذلك  تؤجلها لوقت تكون فيه في أسوأ حالاتك ، ولذا عليك أن تنتهي من المهام المعقدة في الصباح عندما يكون عقلك نشطا .

2) الاجتماعات
الاجتماعات تهدر الوقت ولذا فأصحاب الإنتاجية العالية يتجنبون الاجتماعات ، و إذا اضطروا إليها فإنهم يخبرون الجميع بحدود الوقت ، وما سيناقشونه فيه ، وبالتالي يكونوا أكثر تركيزا وفعالية . 

3) الكمالية 
أفكار الشخص تحتاج إلى التطوير المستمر ، فعندما يبدأ في العمل يتوقف لأنه يعرف أن أفكاره ليست جيدة بالدرجة الكافية ، وهنا عليه أن يتجنب الكمالية ويجعل أفكاره تتطور حتى تزيد إنتاجيته .

4) تناول السكريات بكميات كبيرة 
يحتاج العقل 25 جراما من الجلوكوز كي يظهر رد الفعل الأقصى في التركيز و التفكير ، ويحصل الفرد على تلك الكمية من أي أطعمة ولكن عليه أن يعرف أن بعض المصادر للجلوكوز مثل الصودا و الدونات تحتوي على سكريات مصنعة ، يستمر تحفيزها للعقل حوالي 20 دقيقة فقط ، بينما وجبة الشوفان أو الأرز البني تمكنك من الحفاظ على تركيزك لمدة أطول .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق