بعد تأجيل الدراسة لمدة أسبوع..

جامعة النهضة ببني سويف تكشف تفاصيل قيام ملثمين بإغلاق الأبواب ومنع دخول الطلاب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 11:50 ص
جامعة النهضة ببني سويف تكشف تفاصيل قيام ملثمين بإغلاق الأبواب ومنع دخول الطلاب
جامعة النهضة ببني سويف

قررت إدارة جامعة النهضة ببنى سويف، وقف الدراسة وتأجيل الامتحانات لمدة أسبوع حتى السبت المقبل، مؤكدة أنها تسعى إلى التعامل مع المشكلات بالطرق القانونية وبما يضمن عودة العملية التعليمية بالجامعة بانتظام.

وقالت الجامعة، في بيانها لها، ردا على ما أثير من أخبار غير صحيحة ضد الجامعة، إنه «صباح يوم السبت الموافق 11/11/2017 قامت مجموعة ملثمة من الطلاب وغيرهم بإغلاق أبواب الجامعة من الخارج بالقوة، ما ترتب على ذلك تعذر دخول الطلاب والأساتذة والعاملين إلى حرم الجامعة، وعليه تعطلت الدراسة وإجراء الامتحانات التي كانت مقررة على طلاب الجامعة».

وأضافت إدارة النهضة: «قامت هذه المجموعة بنشر أخبار كاذبة وافتراءات على صفحات مجهولة من خلال فيسبوك، وتقدمت بمجموعة من الطلبات التي تمس منظومة العمل بالجامعة وتخل باللوائح والقواعد المطبقة إعمالا للقوانين المنظمة لذلك بما فيها قانون الجامعات الخاصة».

وتابعت: «خشية منا على مستقبل أبنائنا طلاب الجامعة فقد قررت الإدارة وقف الدراسة وتأجيل الامتحانات لمدة أسبوع حتى السبت الموافق 18/11/2017، بما يمكنا من التعامل مع هذه المشكلة بالطرق القانونية وبما يضمن عودة العملية التعليمية بالجامعة بانتظام».

وأشارت إدارة جامعة النهضة، إلى حضور عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور لمقابلة رئيس الجامعة ونوابه، وعدد من عمداء الكليات، للمطالبة باستئناف الدراسة والامتحانات حرصاً على مستقبلهم، مؤكدين إن لا ذنب لهم فيما حدث، وكذلك أصدر اتحاد طلاب الجامعة بياناً تنصل فيه من سلوك مجموعة إغلاق أبواب الجامعة».

ونددت إدارة النهضة، بالسلوك غير القانوني الصادر من جانب قبل قلة من طلاب الجامعة، مناشدة أي شخص له طلبات أن يتقدم بها من خلال القنوات الرسمية بالجامعة.

وأكدت إدارة الجامعة، أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال الهيئات والسلطات المختصة بالدولة بما يضمن محاسبة من تسبب في تعطيل العملية التعليمية بالجامعة، إضافة إلى دراسة أي طلبات ستقدم إلى إدارة الجامعة بما يتفق مع اللوائح والقواعد المطبقة.

وشددت على حرص الجامعة على تقديم أفضل مستويات الخدمة التعليمية لطلاب الجامعة، مؤكدة على ضمان عودة واستمرار العملية التعليمية بالجامعة اعتبارا من يوم السبت الموافق 18/11/2017.

وأكدت إدارة النهضة، على الالتزام بتطبيق كافة القواعد الخاصة بتحديد الرسوم الدراسية وخدمات النقل والسكن التي تقدم للطلاب، وتم على أساسها قبولهم للقيد بالجامعة خلال العام الدراسى 2017 / 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق