جلال أمين يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والآداب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 03:13 م
جلال أمين يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والآداب
جلال أمين

فاز الاقتصادي المصري الدكتور جلال أمين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة في مجال الدراسات الاقتصادية في فرع الثقافة.

جاء ذلك وفق ما ذكرته وكالة الأنباء العُمانية اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وأعلن خلاله أسماء الفائزين بالجائزة بمعهد العلوم الإسلامية بمسقط.

وتعد جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب جائزة سنوية يتم منحها بالتناوب دوريا كل سنتين، بحيث تكون تقديرية في عام يتنافس فيها العرب عموما، وفي عام آخر للعُمانيين فقط، لتكون الجائزة مؤشراً للحالة الثقافية والفنية والأدبية على المستويين المحلي والعربي، وقد شملت الجائزة هذا العام ثلاثة مجالات مخصصة للعرب كافة وهي: مجالات الدراسات الاقتصادية، والتصميم المعماري، والنقد الأدبي.

وأوضح حبيب بن محمد الريامي أن عدد الأسماء المقدمة في هذه الدورة بلغ في مجال الدراسات الاقتصادية 26 متقدما، وفي مجال التصميم المعماري 22 متقدما، وفي مجال النقد الأدبي 28.

وتهدف الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلا لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني والإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي وغرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق