محافظة بني سويف تعيش طفرة تنموية.. وسوهاج تسير كالسلحفاه لحل مشاكل المواطنين (صاعد وهابط)

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 03:20 م
محافظة بني سويف تعيش طفرة تنموية.. وسوهاج تسير كالسلحفاه لحل مشاكل المواطنين (صاعد وهابط)
محافظ سوهاج ومحافظ بنى سويف

صاعد وهابط
 
شهدت محافظة بنى سويف طفرة فى حل العديد من المشكلات التي تواجهها، بعد أن نجح المحافظ المهندس شريف حبيب فى إتباع وسائل حديثه وخطط من شأنها حل أزمات المحافظة، لتنجح بعد أكثر من 11 عاما فى التغلب على مشكلة الصرف الصناعي بمنطقة بياض العرب الصناعية والتي كان لها تداعيات سلبية على الاستثمار بالمنطقة والمناطق السكنية المحيطة بها، بعد غرق المصانع والمنازل في مياه الصرف الصحي ليتم إتباع حلول عاجلة، ساهمت في القضاء على مياه الصرف الصناعي المتراكمة بالمنطقة

كما تم الانتهاء من مد الشبكة الرئيسية والفرعية لمزرعتين، والأعمال بمحطة الرفع القديمة، كما يتم تنفيذ الأعمال بمحطة الرفع المؤقتة، كما تم تنفيذ محطة ري جديدة لتصل لمساحات كبيرة من الاراضى الزراعية بالإضافة إلى إصلاح محطة المعالجة القديمة.

كما تعمل المحافظة حاليا على الانتهاء من محور المستشار عدلي منصور الذي يعد من أهم المشروعات القومية ذات العائد الاستثماري والتنموي والصناعي الكبير، وذلك على الرغم من تعثر المشروع في بداياته لأكثر من 3 سنوات إلا انه يسير حاليا بخطوات متصاعدة ليتم الإعلان عن تنفيذ 40 % تقريبا من المشروع بالاضافه إلى استرداد المحافظة لـ90 % من أراضى الدولة المعتدى عليها وتحصيل قرابة المليار جنيه .

وعلى الجانب الصحي نجحت المحافظة فى علاج 80 ألف مريض بفيروس سى والكشف المبكر عن 400 ألف مواطن كما يتم توفير العلاج لأكثر من 45 ألف مريض وذلك بعد أن نجحت المبادرة التي أطلقتها محافظة بنى سويف خلال مايو 2016 لتوحيد كافة الجهود الخاصة والحكومية لتحقيق الفائدة المرجوة.

فيما تسير محافظة سوهاج ببطء نحو اتخاذ قراراتها لحل أهم المشكلات خاصتا التي تمس الحياة اليومية للمواطنين والتي تجعلهم يعانون من انتشار الأمراض والأوبئة وعدم قدرة أبنائهم على التحصيل الدراسي الجيد.

ويقف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج مكتوف الأيدي أمام الكثير من المشكلات، أهمها تلوث مياة النيل بسوهاج بمخلفات البناء والصرف الصحى وذلك بمنطقة العسيرات التابعة للمحافظة ليتحول النيل لكوم من القمامة .

كما يتم تفريغ سيارات الصرف الصحي بمياه النيل ما أدى لنفوق الأسماك وانتشار الروائح الكريهة والأمراض كالفشل الكلوي والكبدي ولم يقتصر الامر على ذلك فقط بل تعانى ايضا ترعة أخميم الغربية والتى تمر بـ 5 نجوع من انتشار القمامة والحيوانات النافقة ورغم محاولات الاهالى تغطيتها اكثر من مرة والاستغاثة بالمسئولين الا انها جميعها فشلت .

ورغم أن محافظة سوهاج تعد من أكبر محافظات الصعيد إلا أن الكثير من قراها ومدنها تعانى النقص الشديد فى أعداد المعلمين مثلما هو بمركز المنشاة والقرى التابعة لها وهو ما جعل الاهالى يستغيثون بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى لسد حاجة المدارس للمعلمين ، وهو ما يهدد بفشل العملية التعليمية للأطفال، وذلك لأن أغلب المواد لا يتم تدريسها حتى الآن ".

105141-تلوث-المياه
 
7462-جانب-من-رسالة-المواطن
 
 
صاعد
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق