أنت في الإسماعيلية.. كهرباء مقطوعة ومشروعات متوقفة ومياه جوفية تحاصر الأراضي (اشتباك)

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 05:30 م
أنت في الإسماعيلية.. كهرباء مقطوعة ومشروعات متوقفة ومياه جوفية تحاصر الأراضي (اشتباك)
اللواء يس طاهر
ريهام عاطف

اشتباك
 

تمر محافظة الإسماعيلية بالعديد من المشكلات التي تؤرقها بعد أن فشل المحافظ اللواء يس طاهر فى ايجاد حلول لها، ما تسبب في حالة عدم استقرار بالمحافظة المهمة .

 على رأس تلك المشكلات التي تعانى منها المحافظة منذ سنوات طويلة ، محاصرة المياه الجوفية العديد من المساحات الزراعية بقرية الفردان التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية وهو ما يمثل خطرا كبيرا يهدد تلك الأراضي بالبوار .

بالإضافة إلى محاصرة المياه الجوفية أيضا مساحة 2000 فدان من الأراضي  الزراعية في المنطقة المحصورة بين كبرى 5 وكبرى 7 ، حيث ترتفع نسبة الرشح من ترعة المنايف وهي من المناطق المحرومة من الصرف المغطى.

اشتاك-جديد
 

كما يعانى الأهالى بقرى المحافظة من الانقطاع المستمر لمياه الشرب والكهرباء، حيث لا تعمل محطة شرب المنايف بكامل طاقتها لتصل المياه للمواطنين ملوثة وهو ما أدى لإصابتهم بالعديد من الأمراض "كالفشل الكلوي و فيروس سي" وغيرها من الأمراض الأخرى.

ويتدني بقرية المنايف مستوى الخدمات المقدمة للأهالى، فهي تضم وحدتين صحيتين بحاجة شديدة للتطوير وإلحاق الكوادر الطبية بها فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى توفير الأدوية بسهولة للمواطنين، فضلا عن استمرار مشكلة عمارات إسكان الشباب والأولى بالرعاية بمنطقة السماكين بالقرية حيث لم يتسلم أحد من الحاجزين وحدته السكنية.

ولم تقتصر مشاكل محافظة الإسماعيلية على السالف ذكره، بل امتدت لتشمل توقف مشروع انشاء الكوبري الخرساني على ترعة المنايف والذي بدأ العمل فيه منذ سنوات .

ورغم اتساع المحافظة وتشعبها إلا أنها تعانى عدم الانتهاء من أقامه بعض المنشأت التعليمية، التي كان منها رفض إدارة الأزهر افتتاح المعهد الديني والذي تم بناءة من أكثر من عامين بمجهودات ذاتية، وأيضا إنشاء مدرسة 6 أكتوبر للتعليم الأساسي رغم تبرع الاهالى بالأرض من 15 سنة ولم يتم البناء حتى الآن بدون إبداء أسباب أو مبررات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق