بعد تجربتها على الضفادع.. احترس التدخين يدمر الأجنة ويسبب التشوهات (فيديوجراف)

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 02:00 م
بعد تجربتها على الضفادع.. احترس التدخين يدمر الأجنة ويسبب التشوهات (فيديوجراف)
خطوره السجائر على الحامل
لميس محمد

أظهرت دراسة جديدة وجود ضرر بالغ من تعرض المرأة الحامل من دخان السجائر الإليكترونية سواء كان تدخي إيجابي أو سلبي، وأقرت الدراسة التي نشرت في "بلوس وان"، أن السجائر الإلكترونية يمكن أن تسبب عيوب خلقية للآجنة.

وأوضحت "أماندا ديكنسون" الأستاذة المشرفة في قسم الأحياء في جامعة فرجينيا كومنولث، أن الهدف من الدراسة هو تثقيف المدخنين حول المخاطر الصحية وإجبار صناع السجائر الاليكترونية على فرض مجموعة من التحذيرات.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع (iflscience) أن الفريق استخدم  أجنة الضفدع في إجراء الأبحاث بسبب أن لديها أشكال جينية مماثلة للبشرودراسة تأثيرالمواد الكيميائية في السجائر الإلكترونية علي هذه الآجنة ووجود العيوب الخلقية.

وبعد إجراء عدة تجارب ظهر تأثيرات سلبية علي ملامح وجه الآجنة وأظهرت النتائج أن المواد الكيميائية كان لها تأثير مع كل الضفادع.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم الإبلاغ عن السجائر الإلكترونية بأن لديها مخاطر صحية خطيرة، في الشهر الماضي فقط وجد باحثون من جامعة نورث كارولينا مستويات أعلى من البروتينات المرتبطة بأمراض الرئة الخطيرة في السجائر الإلكترونية، غير أن مدخنين السجائر الإلكترونية كانوا في السابق مدخنين سجائر مما يجعل من الصعب تمييز النتائج بوضوح.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق