صنعوا معجون الأسنان وأجروا عمليات التجميل.. تعرف على اختراعات الفراعنة (فيديوجراف)

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:00 ص
صنعوا معجون الأسنان وأجروا عمليات التجميل.. تعرف على اختراعات الفراعنة (فيديوجراف)
معجون الأسنان
هند الخولى

يعتقد الإنسان أنه استطاع تغيير العالم باختراعاته التى جعلت الحياة أسهل وأسرع، إلا أن العلماء يؤكدون على أن قدماء المصريون قد اخترعوا معجون الأسنان وأجروا عمليات التجميل منذ عقود طويلة، ليصبح إنسان هذا العصر مقلد وربما مطور لاختراعاتهم.
 
وهنا نسلط الضوء على اختراعات قدماء المصريين، وذلك حسب ما ذكره موقع "برايت سايد".
 
 
- صنعوا معجون للأسنان:
هناك أدلة على أن المصريين القدماء كانوا ينتجون معجون أسنان منذ 5000 قبل الميلاد، حيث كانوا يستخدمون مكونات مختلفة مثل حرق قشر البيض، وإلى الآن  لا نعرف الطريقة الدقيقة التى صنعوا بها معجون الأسنان.

- استخدموا المضادات الحيوية:
على الرغم من أن المضادات الحيوية قد اخترعت رسميا فى القرن العشرين، إلا أن الأطباء فى مصر القديمة استخدموا الخبز المتعفن لعلاج الجروح، وقد ساعدت هذه الأدوية بشكل جيد على العلاج.
 
- أجروا العمليات الجراحية:
كان المصريون القدماء يمتلكون معرفة طبية دقيقة وفريدة من نوعها يمكن مقارنتها بالممارسات الحديثة، حيث إن العلماء الذين فحصوا المومياوات وجدوا آثار بعض العمليات الصعبة، مثل جراحة القلب وزرع الأعضاء وحتى الجراحات التجميلية.
 
- شكلوا أول قوة شرطية فى العالم:
تم تشكيل أول قوة شرطية فى العالم خلال فترة المملكة الوسطى، واشتملت على المحاربين الأكثر ولاء والمرتزقة الأجانب ورافقت الشرطة المصرية الكلاب والقردة، بالإضافة إلى ضباط حماية المعابد وساحات المدينة وممثلين من الطبقة العليا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق