أبرز أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 15-11-2017

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:00 ص
أبرز أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 15-11-2017
سحر نصر و عمرو الجارحي
مروة الغول

شهدت أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأربعاء 15-11 -2017 عددا من الأحداث الهامة فى عالم المال والأعمال، وترصد "صوت الأمة" عددا من تلك الأحداث والتي تشمل تحليلًا للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية والتى كانت كالتالى..

التخطيط: انخفاض معدل البطالة لـ 11.9% وارتفاع عدد المشتغلين 779 ألف مشتغل

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن انخفاض معدل البطالة خلال الربع الأول من العام المالى 2018/2017 ليصل إلى 11.9%، مقارنةً بنحو 12.6% فى الربع الأول من العام المالى السابق، مؤكدة أن هذا المعدل هو الأفضل منذ عام 2010/2009 مشيرة ،إلى ارتفاع عدد المشتغلين بنحو 779 ألف مشتغل خلال الربع الأول 2018/2017، مقارنةً بالربع المناظر من العام السابق، موضحة أن قطاع الصناعة ساهم بالنسبة الأكبر فى فرص العمل التى تم توفيرها خلال الربع الأول من العام المالى 2018/2017 بنسبة 91%، تلاه قطاع الزراعة بنسبة 51% وقطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 9% بالإضافة إلى قطاع النقل والتخزين بنسبة 11%.

"التخطيط" تعلن مؤشرات الأداء الاقتصادى للربع الأول من العام المالى الحالى

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى،، عن مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الأول من العام المالى 2017 /2018، وقد تضمنت الموشرات بيانات أولية عن النمو الاقتصادي تمثلت فى ارتفاع ملحوظ، وذلك نتيجة النمو المتحقق في كافة القطاعات الاقتصادية خاصة فى مجال السياحة بنسبة 50% والتشييد والبناء بنسبة 9.1% والصناعات التحويلية بنسبة 6.9%، واستخراجات الغاز والبترول.

مؤسسة الحبوب السعودية تطرح مناقصة عالمية لشراء 720 ألف طن "شعير"

قالت المؤسسة العامة للحبوب بالمملكة العربية السعودية، قى بيان صادر عنها اليوم الخميس، إنها طرحت مناقصة عالمية لشراء 720 ألف طن من علف الشعير لافته أن الموعد النهائى لتلقى العروض فى المناقصة المنعقدة لشراء 720 ألف طن من علف الشعير، الجمعة 24 نوفمبر الجارى، على أن يبدأ فحص العروض وتقييمها بعد ذلك.

سعد الحريرى يسلم طارق عامر جائزة أفضل محافظ بنك مركزى عربى

سلم سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى، اليوم الخميس، طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، فى العاصمة اللبنانية بيروت، جائزة "أفضل محافظ بنك مركزى عربى فى عام 2017"، بحضور حشد كبير من القيادات السياسية والاقتصادية، يضم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.

سحر نصر: قانون الاستثمار الجديد يحقق الثقة بين الحكومة والمستثمر

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه بصدور قانون الاستثمار الجديد حقق الاقتصاد المصرى خطوة بالغة الأهمية نحو استعادة الثقة، مَشددة على أنه تمت مراجعة القانون مع كل الجهات الدولية والمجالس التي تخص المستثمرين، وأنه من أفضل قوانين الاستثمار من حيث الحوافز الضريبية وغير الضريبية.

اتحاد المستثمرين: تشكيل مجموعة عمل لدراسة الفرص الاستثمارية بـ"جيبوتى"

التقى رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، مع وزير التجارة والصناعة والسياحة والصناعات الصغيرة والمتوسطة بدولة جيبوتى، والوفد المرافق له بحضور سفير جيبوتى فى القاهرة، وعدد من أعضاء الاتحاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق