"بوكس" خالد قمر يجدد 7 مشاهد ضرب في الملاعب المصرية

الأحد، 03 ديسمبر 2017 01:37 م
"بوكس" خالد قمر  يجدد 7 مشاهد ضرب في الملاعب المصرية
خالد قمر
أسماء عمر

أثار اعتداء خالد قمر مهاجم نادي الزمالك، على زميله عبد الله جمعة، عقب انتهاء مباراة فريقي نادي الزمالك والرجاء المغربي، التي جمعت الفريقين بمنافسات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري العام، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف للفريقين، غضباً جماهيرياً واسعاً بين مشجعي الفريق الأبيض.

ezgif.com-video-to-gif

حيث تعدى خالد قمر بالضرب على عبد الله جمعة زميله بالفريق عقب انتهاء المباراة، في لقطة بُثت على الهواء مباشرة وأثارت استياء الجميع من الوضع الذي أصبح عليها حال لاعبو الزمالك .

واقعة خالد قمر وعبد الله جمعة لم تكن الأولى من نوعها بل كانت امتدادً لسلوكيات سيئة أثارت استياء جماهير الكرة المصرية، ونعرضها في السطور التالية .

1ـ باسم مرسي و حازم إمام

أثناء مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وقبل مواجهة صن داونز في الجولة الرابعة من دور المجموعات، كان باسم مرسي في جلسة جانبية مع محمد حلمي المدير الفني السابق للفريق، ودخل حازم إمام لينقطع الحديث فجأة ليبدي الأخير تعجبه من الموقف قائلاً: "سكتوا ليه"، ليرد باسم مرسي "انت مالك" ليتطاول قائد الفريق بألفاظ خارجة وينشب الصراع، ليسرع إمام إلى استخدام "السكين" لضرب مهاجم الفريق قبل أن يتدخل المتواجدون لإنهاء الأمر دون أي خسائر.

2ـ صالح سليم يصفع ميمي

من هجمة عنترية لمهاجم الزمالك عمر النور، توغل خلالها بين دفاعات الأهلي بلقاء القمة موسم 1958، وعند انتظار جماهير النادي الأحمر قطع المدافع ميمي عبدالحميد هجمة لــ "النور" وإيقاف خطورته، وحدث ما لم يُحمد عقباه وسقط مدافع «الشياطين الحمر» فجأة، ليسجل الزمالك هدف التقدم على غريمه التقليدي.

قيل بعدها إن صالح سليم قائد الفريق، توجه إلى ميمي عبد الحميد وصفعه على الوجه بقوة وطرده من الملعب، ليخوض الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين، في حين نشرت صحيفة تأكيدًا بأن صالح لم يصفعه، وأنه اكتفى فقط بتوبيخه وطلب منه أن يخرج من الملعب.

3ـ جمال حمزة والبرازيلي

بسبب أنانية جمال حمزة نجم الزمالك، وعدم رغبته في التمرير لزملائه، دخل معه البرازيلي ريكاردو المحترف بصفوف فريق ميت عقبة، في خناقة ساخنة بلقاء الفريق أمام غزل المحلة موسم 2008، حيث تبادل الثنائي الصفعات في مشهد غريب، قبل أن يتدخل القائد أيمن عبدالعزيز وينهي الأزمة ويفض الاشتباك.

4ـ هشام حنفي و شادي محمد

في مواجهة نارية جمعت الأهلي بالإسماعيلي بكأس مصر موسم 2000، خسرها الفريق الأحمر برباعية، قام هشام حنفي صانع ألعابه، بتوجيه صفعة قوية على وجه زميله شادي محمد، بسبب تهاون الأخير في رقابة مهاجمي الدراويش، ليكرر هشام حنفي واقعة رئيس النادي وقتها الراحل صالح سليم.

5ـ جمال حمزة وعمرو زكي

موسم 2007-2008 شهد واقعة مؤسفة داخل صفوف فريق نادي الزمالك، حيث احتُسبت للفريق ركلة جزاء خلال مواجهته طلائع الجيش بمسابقة الدوري العام، إلا أن الثنائي جمال حمزة وعمرو زكي، ظلا يتنازعان على الكرة وعلى من يقوم بتسديد الركلة، في لقطة مثيرة تفوّق خلالها زكي على زميله إلا أنه فشل في هز شباك الفريق العسكري من خلال الركلة وخسر الزمالك بثنائية.

6ـ محمد زيدان وأحمد الشناوي في منتخب مصر

على الرغم من الروح الوطنية الطيبة التي تسود أجواء معسكرات منتخب مصر الأول على مدار التاريخ، إلا أن حارس الزمالك أحمد الشناوي والنجم محمد زيدان المحترف بالدوري الإماراتي في عام 2013، اشتبكا سويًّا في مشهد مؤسف بمران الفراعنة قبل خوض إحدى المباريات الحاسمة بتصفيات مونديال 2014، ومرت الواقعة مرور الكرام دون موقف حاسم من اتحاد اللعبة أو أحد أعضاء الجهاز الفني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق