لو بدأت حياتك العملية اتعلم مجموعة من مهارات علشان تكمل صح

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 08:00 م
لو بدأت حياتك العملية اتعلم مجموعة من مهارات علشان تكمل صح
عمل - أرشيفية
عفاف السيد

يواجه المبتدئين في العمل بعض المشكلات في التعامل مع المدراء والزملاء ، وطبيعة الالتزام بالمواعيد والتعليمات التي تختلف بصورة كبيرة عن سنوات الدراسة الجامعية ، ولكن يجب علي كل شاب وفتاة يبدأون حياة عملية جديدة يثقوا في النجاح ويعملون علي ذلك بالتدريب والتأهيل وتعلم مهارات جديدة  للثبات والتقدم في العمل.
 
الصدق باب المرور
إذا واجهتك صعوبات في الوصول إلي مكان العمل واضطررت للتأخير ، فالصدق في هذه الحالة منجي ، كن صادقا بقول الحقيقة  ولا تعتذر كثيرا فإن الإسراف في الإعتذار  لا يفيد  والصدق هو كفيل للخروج من المأذق.

في حالة الخطأ تقبل النقد 
النقد في مجال العمل إذا ما كان هناك خطأ ممكن أن يثقل الخبرات ويزيد من اصراك علي النجاح فتقبله بصدر رحب ، وأشكر من انتقدك وأوعد بأنك ستعمل بهذا النقد وأنه سيفيدك في بداية حياتك العملية.
 
ناقش بشكل حضاري
المناقشة لها مهارة وأسلوب  والشاب الذي يستطيع إجراء محادثة جيدة  هم أصحاب علاقات مهمة في المكان وتكوين صداقات جيدة يمكن أن تبقى لمدة طويلة. 
 
اطلب ما تريد بشكل محدد وقاطع 
في حالة طلبك لإجازة أو مكافأة  أطلبها  مباشرة ولا تلجأ لأسلوب اللف والدوران وجه حديثك للمسئول مباشرة  ولا ترسل أحد كي ينوب عنك في طلبك ، وفي حالة الموافقة علي طلباتك لا تخلف وعدا قد التزمت به أمام رؤساءك وهو ما يعلى من شأنك ويكسبك الاحترام.
 
 التواصل والمرونة مع الزملاء 
إذا أردت النجاح في عملك لابد أن تكون مرنا في التعامل مع الزملاء وتتقبل أن يكون فيهم من يحبك أو من يكرهك أو من يقف في علاقته بك علي الحياد ، أو إذا واجهتك بعض الصعوبات أعرف أنك ستمر بمراحل ومحطات مثيرة في الحياة العملية منها الفشل والنجاح والانكسار والانتصار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق