محافظ جنوب سيناء يشهد توقيع اتفاقية إنشاء جامعة دولية بمصر خلال فعاليات الكوميسا 2017

السبت، 09 ديسمبر 2017 07:55 م
محافظ جنوب سيناء يشهد توقيع اتفاقية إنشاء جامعة دولية بمصر خلال فعاليات الكوميسا 2017
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالمي، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، توقيع اتفاقية بين وزارة التعليم العالي وجامعة "ريجنت بيزنس سكول" الجنوب إفريقية لإنشاء جامعة دولية في مصر بقيمة استثمارات مبدئية بـ400 مليون جنيه، في إطار تطوير التعليم وذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار الإفريقي كوميسا 2017.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاستثمار في التعليم خلال الجلسة مع رجال الأعمال أمس فإن الاتفاق يركز على إنشاء الجامعة من خلال القطاع الخاص، لافتة إلى أن الجامعة التي تم توقيع الاتفاق معها من أهم 50 جامعة في العالم.
 
وقال الدكتور خالد عبد الغفار: إن الوزارة تسعى من خلال الاتفاقيات إلى تطوير التعليم العام والخاص، وأيضًا من خلال مشاركة القطاع الخاص في بناء الجامعات والمدارس التي تواكب العصر.
 
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار: إن الجامعة يصل عمرها ٢٢ سنة متخصصة في إدارة الأعمال في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا.
 
وأشار الوزير إلى أن الاتفاق يأتي في إطار توجيهات الرئيس لتنويع مصادر التعليم في مصر بحيث تكون شاملة، موضحا أن الجامعة تخدم الطبقات المتوسطة في مصر.
 
وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن التوقيع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضرورة تحقيق التوأمة بين الجامعات المصرية وأفضل ٥٠ جامعة في العالم.
 
وأوضح مدير وشريك إقليمي شركة اكتيس العالمية شريف الخولى والمنفذة للبرتوكول أن الشركة سوف تنفذ مشروع الجامعة في مصر، وأشار إلى أن استثمارات الشركة في مصر تبلغ حاليا مليار دولار في قطاعات الطاقة والمقاولات والخدمات المالية.
 
وأعرب فوده عن كامل سعادته لتوقيع مثل تلك الاتفاقيات الدولية وخصوصا في مجال التعليم على أرض مدينة شرم الشيخ، إذ تشهد المحافظة حاليا طفرة تعليمية غير مسبوقة من أبرزها إنشاء جامعة الملك سالمان كأول جامعة بالمحافظة، بعدد أكثر من 12 كليه تشتمل على تخصصات مهمة ونادرة وتتناسب مع طبيعة جنوب سيناء، على ثلاثا مدن هي رأس سدر وطور سيناء، وشرم الشيخ.
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة