"خدلك قرض وشجع مصر بالتقسيط".. مبادرة البنوك تغضب النواب: دا تشجيع على البوظان

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 08:00 ص
"خدلك قرض وشجع مصر بالتقسيط".. مبادرة البنوك تغضب النواب: دا تشجيع على البوظان
الجماهير تحتفل بتأهل المنتخب - أرشيفية
كتب إبراهيم سالم

 

أثارت مبادرة عدد من البنوك المصرية بفتح باب الإقتراض أمام المشجعين المصريين الراغبين فى دعم المنتخب المصري فى مبارياته بكأس العالم روسيا 2018 والمقرر إقامته منتصف العام المقبل، جدلا ما بين مؤيد ومعارض لها، حيث رأى الشق الأول أنها تأتي تشجيعا للمنتخب المصري بعد غياب 27 عاما عن المشاركة فى فعاليات كأس العالم بدوراته السابقة، أما الشق الآخر فرأي أن الوضع الاقتصادي حرجا ولابد من النظر إلى أولويات أخري تهم الشارع المصري والنهوض بالإقتصاد.

 

وأعلن عدد من البنوك أنه سيتم منح التمويل لكافة العاملين بالوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام والخاص والاستثماري وأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية وأصحاب ومستحقي المعاشات، وذلك بالتقسيط للرحلات حتى 6 سنوات للتسهيل على المشتركين فى تلك القروض.

 

بدوره اعترض النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على تلك المبادرة معتبرا إياها غير هادفة بالمرة ولابد من التراجع الفوري عنها، مشيرا إلي أن الاستدانة لها أصول وأهداف كالاستثمار وانتاج سلع معمرة وغيرها، قائلا "الشعب المصري عنده اشكالية عظيمة في الإقتراض، وإشكالية أعظم في موضوع أصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب".

 

وأضاف "فؤاد" فى تصريحات لـ "صوت الأمة"، إن التوفير  في مصر وصل  إلي أدني مستوى بين دول العالم خلال الفترة الأخيرة، قائلا "الشعب بيقسط موبايلات، وبيقسط فرش البيت"، مشيرا إلي أن لابد من تطبيق سياسة الإقتراض العادل الذي يضمن القدرة على السداد، "مش نسلف أي حد عشان يعمل أي تصرف دا تشجيع على البوظان".

 

وتصدرت مصر قائمة الدول العربية والإفريقية في حجوزات حضور مونديال كأس العالم 2018 المقام في روسيا، ووفقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم، فقد جاءت مصر بين الدول العشر الأكثر حجزاً للمشاركة في حضور مباريات كأس العالم.

 

وخلال الفترة الماضية انتشرت في جميع محافظات مصر إعلانات حول كيفية الحصول على تأشيرة دخول روسيا للمشاركة في تشجيع المنتخب المصري، والتي تبدأ بـ 105 دولارات كسعر تذكرة الفئة الثالثة لحضور مباريات دور المجموعات، و365 دولارا سعر تذكرة الفئة الأولى لحضور مباريات الربع النهائي، و1100 دولار لأغلى المقاعد في المباراة النهائية.

 

وخلال الساعات الأولى من فتح الحجز على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، قدمت الجماهير من مختلف أنحاء العالم طلبات لشراء نحو 1.318 مليون تذكرة بالتزامن مع بدء فترة مبيعات قرعة الاختيار العشوائية التي ستستمر حتى 31 يناير المقبل.

وجاء ما يقرب من 1.5 مليون طلب في آخر 48 ساعة من الأرجنتين وبولندا ومصر وكولومبيا بعدما ضمنت جماهير هذه الدول مشاركة منتخباتها في المونديال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق