كشف لغز منع التونسيات من السفر للإمارات.. أبو ظبي لديها معلومات عن اعتداءات إرهابية

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 03:53 م
كشف لغز منع التونسيات من السفر للإمارات.. أبو ظبي لديها معلومات عن اعتداءات إرهابية
إرهابيات
حسن شرف

حالة جدل واسعة، في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، سببها قرار دولة الإمارات، بمنع استخدام التونسيات القاصدات الإمارات كوجهة أو عبورا (ترانزيت) لخطوطها الجوية، منذ الجمعة الماضية، ونددت أحزاب سياسية ومنظمات غير حكومية بهذا الإجراء "التمييزي"، فوي الإعلان عنه، دون الوقوف على أسابه أو معطياته.
 
 
حل اللغز، جاء اليوم الإثنين، على لسان المتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش، التي قالت إن الإجراء الإماراتي ضد المسافرات التونسيات على خطوطها والذي أثار جدلا واسعا، سببه مخاوف من حدوث اعتداء تنفذه نساء تحملن جوازات سفر تونسية.
 
المتحدثة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش
 
 
وكانت وزارة النقل التونسية أعلنت مساء الأحد "تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية" أي لحين رفع الإجراء بحق التونسيات.
 
 
 
وأكدت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية، في تصريحات صحفية، أن هناك معلومات جدية لدى السلطات الإماراتية حول احتمال ارتكاب اعتداءات إرهابية.
 
وأضافت أن معلومات الإمارات تشير إلى أنه في إطار عودة الإرهابيين، وخروجهم  من سوريا ومن العراق هناك مخططات وإمكانية وقوع عملية إرهابية تنفذها نساء إما تونسيات أو تحملن جوازات سفر تونسية"- في تلميح إلى احتمال استخدام جوازات سفر تونسية مزورة.
 
 
من جانبها كانت سلطات الإمارات أشارت إلى مسألة "أمنية" دون تقديم تفاصيل.
 
 
وقال وزير الدولة الإماراتي للخارجية أنور قرقاش، على صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة، الأحد: "تواصلنا مع الأخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية، وفِي الإمارات حيث نفخر بتجربتنا في تمكين المرأة نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صِمَام الأمان، ولنتفادى معا محاولات التأويل والمغالطة".
 
 
من جانبها أكدت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية: "نتفهم هذا الجانب (المخاوف الإماراتية) ونحن حربنا مشتركة ضد الإرهاب"
 
 
وكانت إدارة مطار قرطاج الدولي أعلنت الجمعة 22 ديسمبر، تلقيها إشعارا من شركة "طيران الإمارات" بمنع التونسيات من استقلال طائراتها في اتجاه الإمارات، باستثناء الحاصلات على إقامة في الإمارات أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية دون تحديد سن معينة أو تاريخ انتهاء هذه الإجراءات، وهذا يشمل أيضا رحلات العبور.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة