انتبه.. 4 علامات تدل على أن الكلى لا تعمل بشكل صحيح

الثلاثاء، 02 يناير 2018 01:00 م
انتبه.. 4 علامات تدل على أن الكلى لا تعمل بشكل صحيح
الكلى
هند الخولى

عندما يخترق المرض جسدك فإنه يرسل بعض الإشارات التى تخبرك بوجود خلل يحدث، إلا أننا لا ننتبه إلى تلك التحذيرات بسبب كثرة الأعمال اليومية وضغط العمل المتزايد، غير أن تجاهل تلك الإشارات قد يؤدى إلى تفاقم المشكلة وربما صعوبة العلاج فيما بعد، ووفق ما ذكره موقع "brightside" فإن الكليتين أحد أعضاء الجسد المهمة التى يجب الاهتمام بها.

وهنا نخبرك بعلامات تشير إلى أن الكلى لا تعمل بصورة جيدة وتحتاج إلى زيارة الطبيب:


1- اضطرابات النوم:

إذا كنت تعانى من اضطرابات فى النوم فهذا قد يدل على أن الكلى لا تعمل بشكل صحيح، وذلك لأن السموم لا تتمكن من الخروج من الجسم وتبقى فى الدم، لذلك يصعب عليك النوم.

 

2- الصداع والشعور بضعف عام:

تحول الكلى السليمة والصحية إلى فيتامين "د"  الذى يحفاظ على قوة العظام وأيضا إنتاج هرمون يلعب دورا هاما فى إنتاج خلايا الدم الحمراء، وعندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح فإنها تنتج ذلك الهرمون بشكل أقل وسيؤدى ذلك إلى الشعور بالتعب.

 

3- وجود جفاف وحكة الجلد:

الكلى الصحية تعمل على إزالة النفايات من الدم مما يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء والحفاظ على كمية مناسبة من المعادن فى الجسم، وإذا كنت تعانى من الحكة وجفاف الجلد فهذا يدل على أنك تعانى من فشل الكلى.

 

4- ضيق في التنفس:

إذا كنت تعانى من ضيق التنفس خاصة بعد بذل القليل من الجهد، فهذا يدل على أن الكلى لا تعمل بشكل صحيح، وذلك لأن السائل الزائد فى الجسم يتحرك إلى الرئتين عندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح، بالإضافة إلى أن فقر الدم يحرم جسمك من الأكسجين ويؤدى إلى الشعور بضيق فى التنفس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق