8 أطعمة تعمل على عدم الرغبة في تناول الحلويات والسكريات بالشتاء

الأربعاء، 17 يناير 2018 08:00 ص
8 أطعمة تعمل على عدم الرغبة في تناول الحلويات والسكريات بالشتاء
الحلويات
كرستين سامى

الأطعمة السكرية والحلويات من الأشياء المفضلة للكبار والأطفال ويجب تناولها على الأقل مرة واحدة في اليوم ، ولكن استخدام الأطعمة السكرية والشيكولاتة والايس كريم يمكن أن يؤثر بشكل خطير على صحة الإنسان كما تنجب عن تناول الحلويات والسكريات أمراض مثل البدانة  والسكر وارتفاع الكوليسترول ضغط الدم .
 
746247
 
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" تعرف على الأطعمة التي تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والسكريات  .

1- الخيار:
من الخضروات الصحية التي لا غنى عنها بأى منزل ويستخدمها البعض بشكل يومى  لأنه غني بفيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه يقوم بعلاج الحموضة، ويساعد على فقدان الوزن، ولديه القدرة على الحد من إنتاج الأحماض الهضمية في المعدة ، ويساعد على تقليل الرغبة الشديدة في السكر.
 
2- الأجبان :
الأجبان علي الرغم من أنها تعتبر من "المحرمات" في الرجيم إلا أنها تساعد في التوقف عن الرغبة في تناول الحلويات، كما أنها تحتوي علي التيروزين الانزيم، والتي يساعد على تعزيز مستوى الدوبامين في الدماغ للحد من الرغبة الشديدة في السكر  .

3- البيض:
البيض هو من أطعمة وجبة الإفطار المغذية في جميع أنحاء العالم، والبيض يأتي محمل بالبروتين والمعادن الأساسية الأخرى، والتي يمكن أن تعمل على تحسن والحفاظ على صحة الجسم ، والشهوة للحلويات تحدث عندما نشعر بالجوع وينخفض مستوى السكر في الدم، ولذلك فأن البيض يقلل من شهوة الحلويات.

4- الفاكهة:
عندما تشعر بالرغبة في تناول الحلويات أو قطعة من الشيكولاته ، تناول طبق من الفاكهة، هذه العادة يمكن أن تساعدك أيضا على مكافحة الرغبة الشديدة السكر ، لأن مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة يمكن أن تقلل من الأحماض الهضمية المنتجه في معدتك.

5-اللحوم الخالية من الدهون: 
الممارسين للرياضات المختلفة والتغذية الصحيحة البدنية والتغذية يلجأون إلى الدجاج واللحوم الخالية من الدهون في الوجبات الغذائية ، لأن اللحوم الخالية من الدهون تساعد في تقليل الرغبة الشديدة لتناول الحلويات .

6- الأفوكادو:
الأفوكادو أصبحت له شعبية بسبب فوائدها الصحية المذهلة مثل مساعدة فقدان الوزن، وتحسين وظائف الدماغ لأنه يحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد في الحد من إشارات الجوع في الدماغ والحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم سليمة، مما يقلل من الرغبة الشديدة في السكر.

7-زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو زيت الطعام الصحي جدا، لأنه غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، ويأتي عدد من الفوائد الصحية الاستثنائية، ويعمل على تحسين صحة الجلد لمنع السرطان ، ويساعد في الحد من نبضات الجوع التي تم إنشاؤها في الدماغ وبالتالي الحد من الرغبة الشديدة في السكر.

8- المكسرات:
 ينصح دائماً الأطباء بتناول وجبة خفيفة من المكسرات بدلاً من تناول الوجبات السريعة ، لأن المكسرات مليئة بمغذيات مختلفة وصحية ، فيمكن مبادلة الحلوى بحفنة من المكسرات ، وتعمل على تقليل الرغبة الشديدة السكر، عن طريق موازنة مستويات السكر في الدم.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق