تسعة أمور مهمة لابد من مناقشتها مع الشريك قبل الزواج

السبت، 27 يناير 2018 10:00 ص
تسعة أمور مهمة لابد من مناقشتها مع الشريك قبل الزواج
مناقشتها مع الشريك قبل الزواج
ياسمين أحمد

الصدق و الصراحة في جميع العلاقات أمر لابد منه، خاصة بين الزوجين لذلك من المفترض قبل القيام بخطوة الزواج مناقشة جميع الأمور التي تتعلق بحياتهم المستقبلية، تحديدا بعض النقاط التي ستصبح مشتركة بينهما، وهي كما ذكرها موقع"برايت سايد" كالآتي:

1)   يجب عليكما النقاش حول المستقبل، ورؤيتكم للمنزل و الأولاد والمستقبل المهني، وغيرها من الأمور الشبيهة بذلك.

2)   الطريقة التي يجب كل منكما التعبير عنه للآخر، ورؤيته العاطفية لشريكه.

3)   يجب عليك التعرف على طباع شريكك وخاصة تلك الطباع التي تظهر في أوقات الخلاف و النزاعات، مثل: العصبية أو الهدوء، و العقلانية أو العاطفة.

4)   الغيرة هي البهارات التي تضيف للعلاقة مذاقا خاصا، ولكن لا تتحملها كل الشخصيات، فيجب عليك التعرف على طباع شريكك، ومدى ثقته فيك، والطريقة التي يعبر بها عن غيرته.

5)   العادات والتقاليد ومقدار التدين تعتبر من أهم الأشياء التي قد تسبب انهيار العلاقة، إذا ما كانت مختلفة، فلابد من التأكد من توافقها قبل الانتقال للمرحلة التالية.

6)   للمال أهمية كبرى، وهو عنصر مهم لاستمرار المنزل بعد الزواج، لذا يجب عليك التعرف على دخل شريكك، وعادات شريكك المالية، واستعداده للاشتراك معك في الأعباء المادية للمنزل، وغيرها من الأشياء التي تتعلق بالمادة.

7)   يجب على الطرفين أن يضعوا "سيناريو" لحياتهم بعد الإنجاب، فتحديد عدد الأولاد، وكيفية تربيتهم ونوع التعليم الذي سيحصلون عليه، تعد من النقاط الهامة.

8)   الصراحة التامة هي ما يميز أي علاقة، فلا داع للتجمل، والصراحة أثناء ذكر عيوبك ومزاياك تجعل المجال مفتوح أمام شريكك وتوضح الصورة، فتجعله مسئولا عن اختياراته  بالموافقة واستكمال العلاقة، أو اعتذاره عنها.

9)   معرفة الهوايات و المساحات الخاصة التي يجب على شريكك احترامها و العكس، تعد أيضا غاية في الأهمية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م