من يدفع ثمن الدم يا إخوان؟ (فيديوجراف)

الجمعة، 26 يناير 2018 01:27 م
من يدفع ثمن الدم يا إخوان؟ (فيديوجراف)
أحمد عرفة

حاولت جماعة الإخوان، خداع الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير، وخروج بمخرج الثائرين إلا أن الأيام كشفت للشعبا لمصري خديعة الإخوان،، كما كشفت ثورة 25 يناير أخطاء كثيرة بشأن جماعة الإخوان وكوارث قراراتها، وانتهازياتها، ومحاولاتها السيطرة على جميع مفاصل الدولة، ثم مؤخرا استخدام ورقة الإرهاب ضد الدولة المصرية.

خبراء في الحركات الإسلامية، وقيادات سابقة بالجماعة، كشفت أبرز هذه الأخطاء، وطرق الإخوان في محاولة خداع المصريين بعد ثورة يناير.

وفي هذا السياق عدد أحمد عطا، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، 7 أخطاء للإخوان، كشفتها ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن أحداث يناير كشفت الخطايا السبع لجماعة الإخوان، بل وأطاحت بهم من الشارع المصري.

وأوضح الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن أول هذه الأخطاء هو تعديل الدستور المصري وفقا لرؤية ريداكالية لا تتناسب مع دولة في حجم مصر كانت ترانزيت لحضارات العالم وملتقى ثلاث قارات.

 وأضاف أحمد عطا، أن ثاني هذه الأخطاء، هي أخونة الدولة المصرية بتعين قيادات لهم في جميع وزارات الدولة، لافتا إلى أن ثالث الأخطاء هي السيطرة علي مجلس الشعب ولجانه برئاسة سعد الكتاتني.

 

.وأشار إلى أن رابع هذه الأخطاء هي تأسيس حزب العدالة والتنمية كنموذج مماثل للعدالة والتنمية التركي يحكم من خلف الستار، والتقدم بخيرت الشاطر وبعده المعزول مرسي كمرشحين للرئاسة.

ولفت الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن خامس تلك الأخطاء هي تكليف المرشد محمد بديع وقتها للاتفاق علي ملفات تتعلق بالأمن القومي المصري منها الملف الحدودي مع السودان وهذا العمل خاص بالخارجية المصرية وليس مرشد للجماعة، موضحا أن سادس تلك الأخطاء هي تأسيس الجيش الإسلامي الحر بجعل مصر حضانة لكافة الفصائل التنظيمية المسلحة على مستوى الشرق الأوسط .

وأشار إلى أن سابع تلك الأخطاء هي جعل مكتب خيرت الشاطر أثناء حكم المعزول مرسي بمثابة وزارة خارجية للجماعة فاجتمع الشاطر أكثر من مرة بالسفيرة الأمريكية في مكتبه آن باترسون وهذا يتعارض مع دستور الدولة وعمل وزارة الخارجية المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق