5 نصائح صحية تساعد في الحفاظ على روتين العمل من المنزل

الأربعاء، 31 يناير 2018 07:00 ص
5 نصائح صحية تساعد في الحفاظ على روتين العمل من المنزل
العمل
لميس محمد

إذا كنت ممن يسمح لهم بالعمل في المنزل لبضعة أيام بسبب بعض الظروف الشخصية، أو بسبب المرض أو أي من الأسباب الأخرى، قام موقع "wikihow" برصد بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على روتين خاص بالعمل في المنزل للحفاظ على صحتك.
 
من الأسهل الحفاظ على صحتك عند العمل من المنزل الذي يجعلك تشعر بالإجهاد بسبب عدم ملائمة المكان لبيئة العمل من حيث الطرق المزدحمة أوالضوضاء أو الزيادة في الوزن بسبب تناول الطعام في أوقات متقاربة .
 
ومن هذه النصائح :
- تحديد ساعات عمل خاصة بك، وتجنب العمل في وقت متأخر جدا وذلك لمنعك من الحصول على قسط كاف من النوم، بالإضافة إلى عدم الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة من الزمن. 
- الاستفادة من العمل فى المنزل، حيث يمكنك الحصول على مزيد من النوم مع الحفاظ على نمط نوم 7 أو 8 ساعات يومية ستساعدك في زيادة مستوى الطاقة.
- خلق بيئة عمل صحية،  يجب أن يكون مكتب منزلك أو منطقة العمل المخصصة بعيدا عن المطبخ وغرفة النوم للقضاء على الفواصل الخاصة بالوجبات الخفيفة العادية أو البريد الإلكتروني في وقت متأخر من الليل، وكرسي مكتب مريح ذات جودة عالية للمساعدة في شعورك بالراحة أثناء قيامك بالعمل، الحفاظ على الأطعمة غير الصحية والمشروبات السكرية بعيدا عن متناول اليد.
- ممارسه الرياضة، عن طريق أخذ فواصل منتظمة التي تنطوي على عدم التحول من كرسي مكتبك إلى أريكة لتناول مشروب ، ولكن التمشية قليلا أو إذا كان لديك أي جهاز رياضى في المنزل فيمكنك الاستفادة منه لمدة 10 دقائق.
- الالتزام بنظام غذائي صحي، عن طريق تخزين الفواكه والخضروات الطازجة للوجبات الخفيفة طوال أيام العمل، وشرب الكثير من الماء عند الشعور بالعطش. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة